رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قافلة التأمين الطبي برأس البر تكشف على 3 آلاف مواطن

نشر
الأمصار

اختتمت قافلة التأمين الطبي في مصر أعمالها بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط بعد مواصلة أعمالها طوال شهور الصيف، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لزائري المدينة، وذلك تحت إشراف قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة وتحت رعاية المحافظ الدكتورة منال عوض ووزير الصحة والسكان في مصر الدكتور خالد عبد الغفار.

وتردد على القافلة 3279 مواطنا، تم صرف العلاج اللازم بالمجان لـ 3170 حالة، وقياس الضغط ومستوى السكر فى الدم لـ 1082 حالة وخدمات طوارئ لـ 136 حالة ، وتم إحالة حالتين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وفي سياق آخر قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، "إن مصر على موعد مع استحقاق دستوري جديد، يمثل فيه مواطنونا بالخارج ركيزة أساسية، ولهذا أدعو جميع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت، وأحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كحق دستوري أصيل يكفله لهم الدستور والقانون"، مؤكدة أن هذا يعد واجبا وطنيا على كل مصري بالداخل والخارج تجاه بلده في هذه المرحلة الراهنة من عمر الوطن، والتي تتطلب تكاتف الجميع لرسم خارطة طريق للمستقبل.

وأضافت السفيرة سها جندي أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، قد أعلنت الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية، والمقرر لها أن تكون أيام 1 و٢ و٣ ديسمبر المقبل للمصريين في الخارج.

مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات 

وأضافت الوزيرة أن مشاركة المصريين بالخارج بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية رسالة قوية للعالم بأن المصريين في الداخل وفي جميع أنحاء العالم قوة كبيرة، ويشاركون في صنع مستقبل وطنهم، ومُصرّين على الحفاظ على الدولة المصرية، موضحة أيضا أن الانتخابات في الخارج رسالة جيدة للمصري في الداخل بأهمية النزول والمشاركة.

وأشارت  وزيرة الهجرة إلى أن المصري في الخارج لديه شعور قوي بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وعلى استعداد لتكبد العناء للوصول للمقر الانتخابي مهما كان يبعد عن مقر سكنه لما لديهم من روح ولاء وانتماء للوطن.

الجدول الزمني للانتخابات 

وتضمن الجدول الزمني إجراءات انتخابات الرئاسة، بحسب ما أعلنه المستشار وليد حمزة في المؤتمر الصحفي، 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من 9 صباحا وحتى 9 مساء بتوقيت كل دولة أيام 1 و2 و3 ديسمبر، وتبدأ انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير.

وستقام انتخابات المصريين بالخارج بشكل فعلي، من خلال حضور الناخب إلى مقر السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، كما أنه لا وجود للتصويت الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي سياق آخر قال المهندس باسل مدحت نائب مدير مشروع بناء ميناء أبو قير في مصر لتداول الحاويات بشركة الصين (china harbour) ومدير الجودة، إن المشروع مشترك بين مصر والصين وذلك بتمويل صيني  قدره 375 مليون دولار لافتا إلي أن رصيف الميناء طوله 1270 متر .