رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: على الشعب الفلسطيني النضال بكل الوسائل دفاعًا عن المقدسات

نشر
الأمصار

حثت حركة حماس، الشعب الفلسطيني، على النضال بكل الوسائل، دفاعًا عن الثوابت والأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأشادت حركة «حماس» في بيان وفقا لما نقلت وكالة «صفا» في الذكرى الـ 27 لهبَّة النفق البطولية، بتضحيات الثائرين والمقاومين في عموم الضفة الغربية المحتلة والمرابطين في القدس والمسجد الأقصى.

 

واستحضرت «حماس» هبة النفق، خاصة في ظلّ الهجمة الإسرائيلية المسعورة والعدوان الهمجي المتصاعد الذي تمارسه حكومة الاحتلال الفاشية ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى وعموم أبناء الضفة الغربية، مؤكدة أنَّ دماء الشهداء في كل محطات الصراع مع هذا العدو الغاشم، ستظل وقودًا لشعبنا لمزيد من النضال والمقاومة الشاملة حتى تحرير الأرض والمقدسات.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ غارة جوية على مواقع لحماس


نفذ "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، غارة جوية بوساطة طائرة مُسيّرة استهدفت موقعًا عسكريا يتبع لحركة حماس، بعد مواجهات "عنيفة" اندلعت على حدود قطاع غزة، أدت إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بنيران إسرائيلية.

وتأتي هذه الضربة، على خلفية مواجهات شبه يومية منذ 13 سبتمبر بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية على جانبي السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان استهداف موقع عسكري يتبع حركة حماس، بوساطة طائرة مسيرة، قرب منطقة كانت تشهد أعمال شغب عنيفة، فيما اتهم الجيش الإسرائيلي فلسطينيين بإطلاق عيارات نارية على مناطق قرب الحدود.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن "جسما إسرائيليا استهدف موقع مراقبة يعود إلى حركة حماس شرق مدينة غزة"، من دون تسجيل سقوط ضحايا.

وفي وقت سابق السبت، وقعت صدامات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات إسرائيلية متمركزة على الجانب الآخر من السياج الأمني الفاصل، حيث أحرق المتظاهرون إطارات ورشقوا الجنود بالحجارة، وقالت وزارة الصحة في غزة إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بنيران إسرائيلية.

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شاب فلسطيني في طولكرم

اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وبحسب ما أدلى به شاهد عيان، فإن صفارات الإنذار تدوي في المدينة وتدور اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن "انفجارات متتالية تسمع في مخيم نور شمس ناتجة عن استهداف قوات الاحتلال من قبل المقاومين الفلسطينيين بالعبوات المتفجرة".

ونشرت وكالة "صفا" الفلسطينية، أن "قوات الاحتلال تستخدم صواريخ "الأنيرجا" خلال اقتحامها لمخيم نور شمس.