رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعلن مصرع ضابط وجندي على الحدود السعودية بسبب هجوم حوثي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة دفاع البحرين، مصرع ضابط وجندي وسقوط عدد من الجرحى على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذين كانوا ضمن القوات المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

وزارة دفاع البحرين 

وذكرت وزارة دفاع البحرين، في بيان لها وفقا لوكالة أنباء البحرين، أنه في صباح اليوم الإثنين استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وأوضحت وزارة دفاع البحرين، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت بإطلاق طائرات مسيرة هجومية على مواقع الجنود بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية، وذلك بالرغم من توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن.

تعزية إلى شهداء البحرين 

وتتقدم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الابطال سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون، وأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وفي سياق آخر أعلنت مملكة البحرين، عن استضافة المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS)، خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2023، ويتم عقد هذا المؤتمر في مركز البحرين العالمي للمعارض. 

البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني

وتستضيف البحرين، المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS)، برعایة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العھد البحريني، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء.

ويشارك مركز الأمن السيبراني الوطني (NCSC) في البحرین في تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS) بوصفه كیاناً حیویاً مسؤولاً عن تعزيز الأمن السيبراني في البحرین، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الأحد.

ويعمل مركز الأمن السيبراني في البحرين، على تركيز جهوده لتعزيز مرونة وصمود قدرة الأمن السيبراني، و تبادل المعرفة والتعاون الدولي في مكافحة التھدیدات السبرانية، ومن جانبه أوضح الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني في البحري، أنهم متحمسون لتنظيم مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) مرة أخرى.

وبهذه المناسبة؛ أكد الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، أن الأمن السيبراني هو ركيزة أساسية للأمن الوطني والتنمية الاقتصادية في المملكة، مضيفا أن أمن البحرين وازدهارها يعتمد على وجود بنية تحتية آمنة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.