رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبراء ومسؤولون يحضرون يوم السياحة العالمي في السعودية

نشر
الأمصار

تستضيف السعودية يوم السياحة العالمي لأول مرة في الرياض هذا الأسبوع وفق ما ذكرت مجلة آلبان بيزنيس.

وقالت اللجنة المنظمة للفعاليات إنه من المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 500 من قادة وخبراء القطاع ومسؤولين من 120 دولة ليوم السياحة العالمي في الرياض يومي 27 و28 سبتمبر.

المملكة العربية السعودية 

تحتضن المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء في الرياض، أكبر تجمع عالمي لقادة السياحة، تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر".

سيحضر المدعون  هذا الحدث من أجل رسم الخطوط العريضة لنمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، ويعكس هذا الحضور الملفت حجم المشاركة الاستثنائي في هذه المناسبة المهمة، والتي تعد الاحتفاء الأكبر بيوم السياحة العالمي منذ انطلاقته قبل 43 عاماً.
ويقام هذا الحدث العالمي على مدى يومين وللمرة الثانية بعد أربعة أعوام من اقامة الحدث في العام 2019،

وتأتي هذه الاستضافة لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الأحداث العالمية بشكل عام وقطاع السياحة العالمي بشكل خاص، بوصفه أحد أسرع الوجهات نموًا من بين دول مجموعة العشرين كافة، وأيضا بوصفها رئيسة منظمة السياحة العالمية للعام الحالي 2023، والحاضنة لمقر منظمة السياحة العالمي بمنطقة الشرق الأوسط".

وفي سياق آخر سلطت وكالة أوكرينفورم الأوكرانية الضوء على دور السعودية في حل الصراعات عبر سعيها لوساطة قوية بين روسيا وأوكرانيا.

وعلقت أوكرينفورم، أن المملكة تريد حل الصراع حيث  قال ذلك وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، خلال  كلمته في المناقشة العامة للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وزير خارجية السعودية 

وقال وزير خارجية السعودية "وفيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، فإن المملكة تدعو مرة أخرى إلى إنهاء هذه الأزمة، والحد من آثارها السلبية على الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وتؤكد المملكة السعودية ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لإنهاء هذه الأزمة وحل النزاعات سلميا واحترام مبادئ القانون الدولي والرغبة في الحفاظ على أمن ومصالح الجميع".

وفي الفترة من 5 إلى 6 أغسطس، عُقد اجتماع ثانٍ في جدة على مستوى مستشاري الأمن القومي والمديرين السياسيين بشأن المبادئ الأساسية للسلام والأخذ في الاعتبار صيغة السلام التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

خطة السلام 

وتدعو خطة السلام إلى ضمان السلامة الإشعاعية والنووية، والأمن الغذائي والطاقة، والإفراج عن جميع السجناء والمبعدين، وتنفيذ ميثاق الأمم المتحدة واستعادة وحدة أراضي أوكرانيا والنظام العالمي، وانسحاب القوات الروسية ووقف الأعمال العدائية وتأكيد انتهاء الحرب.

وفي سياق آخر شددت الهيئة العامة لـ “الغذاء والدواء” في المملكة العربية السعودية، على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام محاليل أو أدوية العين، موضحة أنها ولابد من التأكد من توافقها مع العدسات اللاصقة المستخدمة.