رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. دوي إطلاق نار بالقرب من منطقة حكومية في كييف

نشر
كييف
كييف

أفادت وسائل إعلام بسماع دوي إطلاق نار بالقرب من منطقة حكومية في العاصمة الأوكرانية كييف.

يأتي ذلك فيما بثت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "أوكرينفورم" اليوم، رسالة تعلن فيها أن قوات أوكرانية أحرقت رتلا من مركبات مدرعة روسية، قرب بلدة "هوستوميل" بمنطقة كييف.

ويتضح ذلك من خلال مقطع فيديو لقوات الدفاع الإقليمية، تم إرساله إلى الوكالة.

وجاء في الرسالة التي رافقت مقطع الفيديو: "أحرقت قوات أوكرانية رتلا من المركبات المدرعة الروسية، بالقرب من بلدة هوستوميل. المجد للقوات المسلحة الأوكرانية! المجد لأوكرانيا".

وأضافت الرسالة قائلة: "في صباح اليوم، أبلغت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن قوات هجومية جوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، تقاتل بالقرب من ديمبر وإيفانكيف، بمنطقة كييف، حيث تقدم عدد كبير من مركبات مدرعة لروسيا، وأوقفت القوات الأوكرانية قوات روسية، بالقرب من نهر تيتيريف. وتم تدمير الجسر عبر النهر".

وتحدثت وسائل الإعلام أيضا عن تقدم حوالي 56 مركبة للقوات الروسية، من ديمبر باتجاه كييف، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أن روسيا شنت غارة جوية، على وحدات بالقرب من مدينة كروبيفنيتسكي.

وأعلنت هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق، أن قواتها تقاوم بشدة هجوم القوات الروسية على العاصمة كييف.

وقالت الهيئة، في بيان الجمعة، إنه في مستوطنتي "ديمر" و"إيفانكيف"، شمال غرب العاصمة، أوقفت قوات هجومية محمولة جوا من الجيش الأوكراني، هجوما للقوات الروسية على حدود نهر تيتيريف، فيما تم تدمير جسر عبر النهر.

 

أخبار أخرى..

الصحة الأوكرانية: 57 قتيلاً حصيلة اليوم الأول من هجوم روسيا

أعلنت وزارة  الصحة الأوكرانية، عن سقوط 57 قتيلاً حصيلة اليوم الأول من هجوم دولة روسيا.

وفي نفس اليوم، قال  مستشار الرئاسة الأوكراني، الخميس، إن القتال لا يزال مستمراً في المجال الجوي في منطقة كييف وتم تحطيم طائرة نقل عسكرية فوق منطقة فورونيج في روسيا ومقتل جميع من كانوا على متنها.

أكد مستشار الرئيس الاوكراني، ميخايلو بودولياك، أن هجوم روسيا على أوكرانيا يهدد الأمن الأوروبي ككل مشددا على وجود تحرك سريع من الغرب لوقف الاعتداء الروسي.

وقال بودولياك: "روسيا لا تهاجم أوكرانيا فحسب بل كل قواعد الحياة الطبيعية في عالمنا الحديث ما سيبقى من النظام الأمني الأوروبي بعد هذا هو لا شيء".

وتابع مستشار الرئيس الأوكراني قائلا إن الروس هاجموا البلاد من الشمال والجنوب والشرق وأضاف: "جيشنا يرد هجوم العدو ويكبده خسائر جسيمة"، حسب قوله.

وأردف المسؤول الأوكراني قائلا: "الأهم بالنسبة لنا في الوقت الراهن هو التركيز قدر الإمكان على الدفاع عن أرضنا والحفاظ على حياة أبناء شعبنا"، حسب تعبيره.

واختم بودولياك بالقول: "لكن أوكرانيا تحتاج مزيدا من الدعم من العالم، وبالتحديد نحتاج إلى تكنولوجيا عسكرية ودعم مالي وعقوبات قاسية تجاه روسيا، على الغرب أن يتحرك اليوم".