رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يستقبل قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب في العراق وسوريا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب في العراق وسوريا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن" رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الاثنين، قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب في العراق وسوريا الجنرال جويل فاول، بحضور السفيرة الأمريكية في العراق".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الأمني بين العراق والتحالف الدولي، في نطاق تقديم المشورة والتسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية، وفي مجال تدريب القوات الأمنية العراقية؛ لتطويرها ورفع قدراتها القتالية".

وتابع، أن" اللقاء شهد التأكيد على مواصلة عمل اللجنة المشتركة ببن العراق والتحالف الدولي، التي تشكلت عقب زيارة الوفد الأمني برئاسة وزير الدفاع إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر آب الماضي، والتي تهدف إلى تحديد شكل العلاقة المستقبلية مع التحالف بعد الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، وتنامي قدرات القوات العراقية، وتمكنها من القيام بمهامها في توفير الأمن بجميع المناطق وقواطع المسؤولية".

السوداني: انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إن انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة، مشيراً إلى أن المفوضية قد دُعمت بحزمة من القرارات التي اتخذها مجلس وزراء العراق.

انتخابات مجالس المحافظات في العراق

وبحسب ما ذكره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فأن "السوداني أشرف على إجراء المحاكاة الثانية لانتخابات مجالس المحافظات، التي نظمتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم وعدد من ممثلي الكيانات السياسية".

وأكد السوداني، أن "انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة، كونها تمثل استحقاقاً دستورياً، والتزاماً ببرنامجها الحكومي في إجراء الانتخابات التي تأخرت عشر سنوات"، مشيراً إلى أن "المفوضية قد دُعمت بحزمة من القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، لتيسير العمل وتأمين التخصيصات المالية اللازمة، فضلاً عن الإجراءات الداعمة من الوزارات والمحافظين، لتوفير كل ما يتعلق بالجوانب اللوجستية، وإكمال المتطلبات".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "عملية المحاكاة التي جرت اليوم تشمل 920 مركزاً انتخابياً في عموم العراق، بما فيها إقليم كردستان العراق، وهي عملية إلكترونية بالكامل، لا دور فيها للعامل البشري، حيث جرى التحقق والتأكد من موثوقية الأجهزة وفق القانون، من خلال برامج المفوضية والشركات الفاحصة"، مؤكداً أن "حضور ممثلي الكيانات والقوى السياسية، لأجل الاطمئنان وفحص سلامة إجراء العملية الانتخابية من قبل المشاركين".

كما أكد أن "هناك برامجَ وإجراءاتٍ وفرقاً مكلفة بالأجهزة الرقابية، ولجاناً خاصة لمتابعة مؤسسات الدولة والمسؤولين، والتأكد من عدم توظيف موارد الدولة لدعم مرشحيهم، والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة".