رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يرأس اجتماعاً خاصّاً لمتابعة تنفيذ حساب الخزينة الموحّد والدفع الإلكتروني

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً خاصّاً في العراق لمتابعة تنفيذ حساب الخزينة الموحّد والدفع الإلكتروني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً خُصص لبحث ومتابعة خطوات تنفيذ حساب الخزينة الموحد، واستكمال تطبيق نقاط الدفع بالبطاقات الإلكترونية/POS، وكذلك مناقشة التسهيلات والمحفزات التي يمكن أن تُقدم للمواطنين من مستخدمي الدفع الإلكتروني؛ بهدف تشجيعهم عليه".

وأضاف أن "رئيس الوزراء العراقي استمع إلى عرض شامل عن الإجراءات المتخذة في هذا المسار، ونسب التقدم والمتطلبات، إذ أكد ضرورة استمرار عقد الاجتماعات مع الفنيين والمتخصصين لإزالة العقوبات".

وأشار خلال الاجتماع إلى أنّ "هذه الخطوات تعدّ من أهمّ إجراءات الإصلاح المالي والمصرفي والاقتصادي، الذي تركز عليه الحكومة أولوية في برنامجها".

العراق.. وزير النقل يحدد موعد اكتمال المقطع الثاني لمشروع طريق التنمية

أكد وزير النقل في العراق رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، أن طريق التنمية يتصدر مشاريع الوزارة في العام 2023، فيما بين أن التصاميم الأولية من المقطع الثاني للمشروع ستكتمل في شهر تشرين الأول المقبل.

وقال السعداوي في بيان، إن "مشروع طريق التنمية يعكس رؤيتنا الحكومية الواضحة"، مؤكدا أنه "يتصدر برنامجنا الوزاري في العام 2023".
وأضاف البيان، أن "الشركة الإيطالية المصممة للمشروع ستنجز المقطع الثاني من التصاميم الأولية خلال شهر تشرين الأول من العام الحالي، إذ إن المقطع  الأول خُصصت تصاميمه من مدينة الفاو بمسافة تقدر 150 كم، بينما المقطع  الثاني ستصل تصاميمه بمسافة نحو 400 كم".
ونوه بأن "فريقا مشتركا من العراق وتركيا يعتزم إجراء زيارة ميدانية إلى نقطة الالتقاء في منطقة فيشخابور، للاطلاع ومناقشة تفاصيل الربط بين البلدين على أرض الواقع".
وقال الوزير، إن "عمليات تحري التربة لا تزال متواصلة في المحافظات وفي تقدم مستمر، إذ وصلت عمليات تحري التربة إلى 700 كم متقطع من المسار".
 

العراق يعلن الإطاحة بخمسة إرهابيين في نينوى 

أعلنت خلية الاعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، اعتقال خمسة متهمين منتمين لعصابات داعش في محافظة نينوى.

وذكرت الخلية في بيان، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في نينوى، تلقت معلومات تتعلق بتواجد مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من مكافحة الارهاب وذلك في احدى مناطق المحافظة".

وأضافت: "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات واجراء التحريات اللازم، وبكمين محكم تم القاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين، ومن خلال التحقيق اعترفوا بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن مايسمى بـ(ديوان الامن وكتيبة ابي عبيدة الانغماسية وديوان العسكر وقاطع الزاب وجيش العسرة)".