رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر .. وزيرة الصحة تجتمع مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة

نشر
 وزيرة الصحة في قطر
وزيرة الصحة في قطر تجتمع مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة

اجتمعت وزير الصحة العامة في قطر، الدكتورة حنان محمد الكواري، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مقر الأمم المتحدة نيويورك، خلال الفترة من 18 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

الصحة العامة في قطر

واستعراضت وزير الصحة العامة في قطر مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة، إلى جانب مناقشة أبرز القضايا التي تناقشها الجمعية العامة للأمم المتحدة وخصوصا المتعلقة بالصحة، وجاء الاجتماع بحضور الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق من العام الماضي، كشفت وزارة الصحة العامة في قطر، عن تحديث جديد على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والخاصة بكورونا والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الإثنين 28 فبراير الجاري.

ووفق التحديات الجديدة فإنه تم إلغاء القائمتين الخضراء والحمراء الاستثنائية، بينما أبقت الوزارة على القائمة الحمراء والتي تضم 9 دول هي: مصر وبنغلاديش وجورجيا والهند وباكستان والفلبين وسريلانكا.

ويأتي هذا التحديث بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في عدد حالات الإصابة بـ/كوفيد-19/ في الدولة، ونجاح حملات التطعيم ضد كورونا في قطر.

وقالت الوزارة إنه يتعين على المواطنين والمقيمين (غير الحاصلين على التطعيم / غير المحصنين) إجراء الاختبار المُشار إليه قبل الوصول بـ(48) ساعة من وقت المغادرة في حالة القدوم من إحدى الدول الخاضعة لإجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء.

وأكدت وزارة الصحة العامة على أن سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر تُعد بمثابة معيار رئيسي في نجاح استراتيجية دولة قطر لمكافحة /كوفيد-19/، وذلك عن طريق تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية الصارمة على القادمين إلى دولة قطر مما أسهم بشكل فعال في تسجيل أدنى معدلات لحالات الوفيات تأثراً بفيروس كورونا في العالم.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من التحديثات في سياسة السفر والعودة هو تسهيل عملية السفر والعودة إلى دولة قطر مع الالتزام التام بجميع السبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس كورونا.