رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر.. وزارة الصحة تعلق على السماح بدخول الحشرات في إنتاج بعض الأغذية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الجمعة، حول سماح بعض الدول باستخدام حشرات في إنتاج الأغذية، أنها تتعامل مع أي نوع من هذه الأغذية التي لا تستوفي شروط الحلال عبر منع طرحها في الأسواق القطرية.

وأوضحت الصحة القطرية، أن تلك القرارات استنادا إلى اللوائح الخليجية المتعلقة بالأمر، واستنادا إلي الرأي الشرعي للجهات المختصة بعدم جواز استخدام الحشرات المحرمة أو البروتين والمكملات المستخلصة منها في الغذاء.
وذكر البيان : "تتحقق وزارة الصحة العامة من استيفاء اشتراطات الحلال في الأغذية من خلال هيئات إسلامية معتمدة لدى الوزارة، ومن خلال تحاليل مخبرية في مختبرات الأغذية التابعة للوزارة التي يمكنها تحديد مصدر البروتين بدقة، وهي مختبرات حاصلة على الاعتماد الدولي".

وكان قد تسبب إقرار الاتحاد الأوروبي باستخدام مسحوق الحشرات كبديل للبروتين بحالة من الجدل.

أخبار أخرى…

قطر تسجل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأمصار

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم السبت، عن تسجيل، 85 حالة جديدة مؤكدة بمرض فيروس كورونا ضمن المجتمع و16 حالة ضمن المسافرين.

كما أعلنت الوزارة شفاء 129 مصابا في الـ24 ساعة الماضية ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 365254.  

 

كورونا في قطر

قطر تسجل أعلى نسبة تعافي من كورونا بين دول الخليج

سجلت قطر أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا بين دول مجلس التعاون الخليج، ووفقاً لتغريدة نشرها مركز الإحصاء الخليجي، فإن قطر سجلت أعلى نسبة تعافٍ من فيروس كورونا في دول الخليج بنسبة 99,5%، ثم الكويت بنسبة 99,4%، تليها البحرين بنسبة 99,1%، ثم سلطنة عُمان بنسبة 98,7%، ثم السعودية بنسبة 98,2%، وأخيراً الإمارات بنسبة 98,0%.

وتشير الإحصائية إلى أن دول الخليج قدمت 113,641,730 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا، إضافة إلى وصول إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 3,596,594 ملايين إصابة، وحالات التعافي إلى 3,550,126 ملايين حالة، والوفيات 20,337.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.