رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة الزمالك المصري وبيراميدز في الدوري اليوم

نشر
الأمصار

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره بيراميدز في المباراة المقرر  لها في السابعة مساء اليوم الخميس على استاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

 

ونبه الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى للفريق  الأول لكرة القدم بنادى الزمالك لاعبيه، خاصة الذىن يشغلون مركز الدفاع من الوقوع فى الأخطاء من أجل تفاديها في مواجهة بيراميدز،مشدداً عليهم بعدم التهاون أمام مرمى الفريق السماوى، أو التسرع في إنهاء الهجمات مطالبهم باستغلال الفرص، لتسجيل هدف مبكر يربك الفريق المنافس.

وعكف الجهاز الفني للزمالك على مدار اليومين بتجهيز مقاطع الفيديو الخاصة بمباريات بيراميدز لدراسة كل نقاط القوة والضعف فى صفوفه، وطريقته فى الاستحواذ على الكرة والتحضير وكيفية اختراق صفوف الخصم، وأهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم في بناء خطته،وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

 حراسة المرمى : محمد صبحي،خط الدفاع : عبد الله جمعة - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي،خط الوسط : نبيل عماد دونجا - يوسف إبراهيم" أوباما" - محمود عبد الرازق " شيكابالا ".خط الهجوم : مصطفى شلبي - سيف الجزيري -إبراهيما نداي.

على الجانب الأخر يدخل بيراميدز المباراة وعينه على الثلاث نقاط بعد أن دعم صفوف فريقه بأفضل اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية،من أجل المنافسة على الألقاب فى الموسم الجديد.

وطالب البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لـ بيراميدز لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الزمالك وتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية على مرمى الفريق الأبيض.

ومن المتوقع أن يبدأ بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي،خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي - كريم حافظ،خط الوسط: مهند لاشين - وليد الكرتي - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - أحمد توفيق،

خط الهجوم: فيستون ماييلي

بيراميدز

أبرم نادي بيراميدز تسع صفقات في الصيف الماضي، حيث كان أبرز التعاقدات ثلاثي مودرن فيوتشر محمد رضا "بوبو"، محمود مرعي، مهند لاشين.

ودّعم فريق بيراميدز الجانب الهجومي من خلال التعاقد مع المهاجم الكونغولي فيستون كالالا ماييلي القادم من صفوف يانج أفريكانز التنزاني وهداف في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وبدأ فريق بيراميدز موسمه الجديد بمواجهة أفريقية كانت أمام الجيش الرواندي يوم الأحد الماضي لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل السلبي في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل فريق بيراميدز - وصيف مسابقة الدوري في الموسم الماضي - لقاء الزمالك مفتقدًا أربعة لاعبين بداية من الصفقة الجديدة محمد رضا "بوبو".

وكان نادي بيراميدز أعلن في الفترة الأخيرة إصابة "بوبو" في الفتاق ليخضع على إثرها جراحة في الفتاق وهنا سيغيب اللاعب لمدة لن تقل عن شهرين.

ويغيب إسلام عيسى عن لقاء فريقه ضد الزمالك بعد إصابته في نهاية الموسم الماضي بكسر في شظية القدم تعرض لها خلال إحدى التدريبات مع فريقه.

وبسبب الإيقاف وتراكم البطاقات الصفراء يغيب الثنائي الظهير المغربي محمد الشيبي و لاعب الوسط أحمد توفيق.

في المقابل، سيحدد المدير الفني البرتغالي جيمي باتشيكو موقف رمضان صبحي من المشاركة أو استبعاده كإجراء احترازي بعد عودته من الإصابة.

وكان رمضان صبحي غاب عن انطلاقة فريقه في المسابقة الأفريقية بعد إصابة تعرض لها في العضلة الضامة.

وأعلن محمود فتح الله المدرب العام لفريق بيراميدز عبر شاشة "أون تايم سبورتس" جاهزية رمضان صبحي للمشاركة في مباراة الزمالك.

 

الزمالك:

أما في معسكر الزمالك فسيدخل الفريق الأبيض والذي يقوده المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مفتقدًا عدة أوراق هامة.

الورقة الأبرز لفريق الزمالك هو أحمد سيد "زيزو" والذي يغيب بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء بعد حصوله على بطاقة صفراء في لقاء فاركو في ختام مباراة الدوري.

ولعقوبة الإيقاف أيضًا يغيب حاتم سكر عن لقاء فريقه ضد بيراميدز بسبب طرده في لقاء فاركو.

ويغيب الثلاثي أحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" ومحمد عواد بداعي الإصابة، حيث تعرض الأول للإصابة في عضلة البطن، كما يغيب الثاني بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ويأتي غياب عواد بداعي إصابته برشح في الركبة.

وشهدت مباراة الزمالك وأرتا سولار مساء السبت الماضي غياب "زيزو" وفتوح عن افتتاح الفريق الأبيض مشواره في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وكان لقاء الذهاب والذي أقيم في تنزانيا انتهى لصالح فريق أرتا سولار بنتيجة (2-0) في إطار مرحلة دور الـ32.