رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب أرتا سولار: الفوز على الزمالك مفاجأة لنا.. وأتوقع الخسارة في العودة

نشر
الأمصار

كشف بوزيان بن عربى، المدير الفني لفريق أرتا سولار، أن الفوز على فريق الزمالك جاء بمثابة المفاجأة للجميع داخل النادى، حيث جاءت قرعة دور الـ32 من عمر بطولة الكونفدرالية الافريقية ظالمة لفريقه بسبب المواجهة القوية مع الفريق الأبيض.

 

 

وقال بوزيان بن عربى، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورت 2 مع الإعلامى إبراهيم فايق: "إنه قام باستغلال أرضية الملعب والمساحات ووجه اللاعبين بعمل الهجمات المرتدة ضمن أحداث الشوط الثانى، حيث سيطر لاعبو فريق الزمالك على مجريات الشوط الأول".

 

وأشار المدير الفني لفريق أرتا سولار إلى أنه من المتوقع خسارة الفريق بمباراة العودة في القاهرة؛ بسبب تحفز لاعبى فريق الزمالك الكبير بعد الهزيمة في مباراة الذهاب.

 

وعلى جانب آخر حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، 30 سبتمبر الجاري موعداً للقاء أرتا سولار بطل جيبوتي فى إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

 

وتقام المباراة باستاد القاهرة الدولي فى السابعة مساءً، ويتم تحديد عدد الجماهير التى ستحضر اللقاء خلال الأيام المقبلة.

 

وأدى لاعبو الزمالك تدريبات تأهيلية واستشفائية صباح الأحد، داخل فندق إقامة البعثة البيضاء فى تنزانيا، وذلك قبل بدء رحلة العودة إلى القاهرة، في الخامسة مساء اليوم الأحد، بعد خوض مباراة أرتا سولار الجيبوتي، السبت، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي خسرها الأبيض بهدفين نظيفين.

واكتفى لاعبو الزمالك بأداء تدريبات تأهيلية واستشفائية داخل الجيم الخاص بفندق الإقامة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الكولومبي أوسوريو، لمنع تعرض اللاعبين للإجهاد.

وبعد العودة للقاهرة يبدأ الزمالك الاستعداد لأولى مباريات في الدوري الممتاز بالموسم الجديد أمام بيراميدز الخميس المقبل، باستاد الدفاع الجوى، فى افتتاح مشواره المحلى.

الزمالك المصري يسقط أمام أرتا سولار الجيبوتي في الكونفيدرالية

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فخ الهزيمة أمام نظيره أرتا سولار الجيبوتي بهدفين نظيفين، في المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد عزام، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

سيطر الفريق الجيبوتي على مجريات الأمور في الشوط الأول دون خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، ووضح تأثر لاعبو الأبيض بأرضية ملعب المباراة من الترتان، وهو ما أثر على تبادل الكرة بين لاعبي الزمالك. 

 

وفي الدقيقة 16، بدأت خطورة فريق أرتا سولار بعدما أرسل جابريل دادزي الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة وتابعها ياكوبا سونجني بتسديدة من على القائم الأول ومرت الكرة فوق العارضة لخارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 19، أطلق ياكوبا سونجني سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء وارتدت من قدم حسام عبد المجيد.

 

 

وفي الدقيقة 23، انطلق مصطفى شلبي لاعب الزمالك بالكرة من جهة اليسار ثم أرسل تمريرة عرضية شتتها الدفاع من على القائم الثاني.

 

وفي الدقيقة 33، تبادل لاعبو الزمالك الكرة عدة مرات حتى وصلت الكرة إلى يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة لتمر خارج الملعب بعيدة عن المرمى. 

 

ومع بدية الشوط الثاني، ضغط لاعبو الفريق الجيبوتي وانقطعت شارة البث ليتفاجأ الجميع فور عودة البث بإحراز فريق أرتا سولار هدف التقدم الأول عن طريق جابريل دادزي.

 

وفي الدقيقة 53، تألق محمد صبحي حارس الزمالك ومنع هدفا مؤكدا، بعد اختراق من لاعبي الفريق الجيبوتي لينفرد بحارس الأبيض إلا أن صبحي تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 59، أحرز فريق أرتا سولار الهدف الثاني بعد كرة عرضية وصلت إلى دواليه محمود البيه مهاجم الفريق الجيبوتي الخالي من الرقابة ليسددها في شباك الزمالك.

 

بعدها أجرى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك عدة تغييرات لتنشيط هجوم الفريق، إلا أن لاعبي الأبيض فشلوا في شن هجمات خطيرة على مرمى أرتا سولار.

 

وفي الدقيقة 79، تألق حارس مرمى أرتا سوةلار ومنع فرصة هدف مؤكد بعد انفراد من مصطفى شلبي إلا أن الحارس انقض على الكرة وأمسك بها.

 

وفي الدقيقة 83، أهدر فريق أرتا سولار انفراد مؤكد عن طريق مهاجمه محمد فؤاد، الذي انفرد بالحارس محمد صبحي ليسددها أرضية خارج المرمى.

 

وفي الدقيقة 86، أهدر إبراهيما نداي فرصة هدف للزمالك بعدما راوغ مدافع الفريق الجيبوتي إلا أنه سدد الكرة فوق العارضة، لينتهي اللقاء بفوز ارتا سولار بثنائية نظيفة.