رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك وبيراميدز.. غيابات مؤثرة تحتم التحدي في انطلاقة الموسم المصري 2023-2024

نشر
الأمصار

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض أولى مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز، بالموسم الجديد 2023-2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة بيراميدز والزمالك، في تمام الساعة السابعة مساء غد الخميس، على ملعب ستاد الدفاع الجوي، في مباراة يستضيف فيها الفريق السماوي نظيره الأبيض.

ويسعى كل فريق لتحقيق بداية قوية، ورغم من ذلك يعاني كل جانب من غيابات مؤثرة، وهذا ما سوف نسلط عليه في السطور التالية.

بيراميدز

أبرم نادي بيراميدز تسع صفقات في الصيف الماضي، حيث كان أبرز التعاقدات ثلاثي مودرن فيوتشر محمد رضا "بوبو"، محمود مرعي، مهند لاشين.

ودّعم فريق بيراميدز الجانب الهجومي من خلال التعاقد مع المهاجم الكونغولي فيستون كالالا ماييلي القادم من صفوف يانج أفريكانز التنزاني وهداف في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وبدأ فريق بيراميدز موسمه الجديد بمواجهة أفريقية كانت أمام الجيش الرواندي يوم الأحد الماضي لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل السلبي في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل فريق بيراميدز - وصيف مسابقة الدوري في الموسم الماضي - لقاء الزمالك مفتقدًا أربعة لاعبين بداية من الصفقة الجديدة محمد رضا "بوبو".

وكان نادي بيراميدز أعلن في الفترة الأخيرة إصابة "بوبو" في الفتاق ليخضع على إثرها جراحة في الفتاق وهنا سيغيب اللاعب لمدة لن تقل عن شهرين.

ويغيب إسلام عيسى عن لقاء فريقه ضد الزمالك بعد إصابته في نهاية الموسم الماضي بكسر في شظية القدم تعرض لها خلال إحدى التدريبات مع فريقه.

وبسبب الإيقاف وتراكم البطاقات الصفراء يغيب الثنائي الظهير المغربي محمد الشيبي و لاعب الوسط أحمد توفيق.

في المقابل، سيحدد المدير الفني البرتغالي جيمي باتشيكو موقف رمضان صبحي من المشاركة أو استبعاده كإجراء احترازي بعد عودته من الإصابة.

وكان رمضان صبحي غاب عن انطلاقة فريقه في المسابقة الأفريقية بعد إصابة تعرض لها في العضلة الضامة.

وأعلن محمود فتح الله المدرب العام لفريق بيراميدز عبر شاشة "أون تايم سبورتس" جاهزية رمضان صبحي للمشاركة في مباراة الزمالك.

الزمالك:

أما في معسكر الزمالك فسيدخل الفريق الأبيض والذي يقوده المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مفتقدًا عدة أوراق هامة.

الورقة الأبرز لفريق الزمالك هو أحمد سيد "زيزو" والذي يغيب بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء بعد حصوله على بطاقة صفراء في لقاء فاركو في ختام مباراة الدوري.

ولعقوبة الإيقاف أيضًا يغيب حاتم سكر عن لقاء فريقه ضد بيراميدز بسبب طرده في لقاء فاركو.

ويغيب الثلاثي أحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" ومحمد عواد بداعي الإصابة، حيث تعرض الأول للإصابة في عضلة البطن، كما يغيب الثاني بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ويأتي غياب عواد بداعي إصابته برشح في الركبة.

وشهدت مباراة الزمالك وأرتا سولار مساء السبت الماضي غياب "زيزو" وفتوح عن افتتاح الفريق الأبيض مشواره في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وكان لقاء الذهاب والذي أقيم في تنزانيا انتهى لصالح فريق أرتا سولار بنتيجة (2-0) في إطار مرحلة دور الـ32.

تاريخ مواجهات بيراميدز أمام الزمالك:

التقى الزمالك مع نظيره بيراميدز في 12 مباراة، منها 10 مباريات في بطولة الدوري، ومباراتين في بطولة كأس مصر.

وفي مواجهات الدوري الممتاز، كانت الغلبة لـ الزمالك، الذي تمكن من الفوز في 5 مواجهات، مقابل التعادل في 4 مباريات، وفوز بيراميدز في لقاء وحيد، في أول موسم جمع بينهما 2018-2019.

ومنذ الفوز في مباراة الدور الثاني في موسم 2018-2019، لم يعرف نادي بيراميدز طعم الفوز على الفارس الأبيض في بطولة الدوري.

أما في بطولة كأس مصر، فتواجه بيراميدز والزمالك في مناسبتين، أولاهما في نهائي نسخة 2018-2019، وتمكن خلالها الأبيض من الفوز بثلاثية نظيفة والتتويج باللقب.

وفي نسخة 2021-2022، التقيا مرة أخرى في الدور نصف النهائي، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يتفوق بيراميدز في ركلات الترجيح ويتأهل للنهائي قبل أن يخسره أمام الأهلي.