رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم الكترونيكي يضرب طهران وخروج الكثير من المؤسسات من الخدمة

نشر
الأمصار

اعلنت مصادر صحفية الآن أن هناك هجوم إلكترونيكي يضرب طهران و يخرج الكثير من المؤسسات من الخدمة. 

وفي سياق آخر استدعت "الخارجية الإيرانية"، القائم بأعمال السفارة الأسترالية لدى طهران، على خلفية تصريحات وزيرة خارجية أستراليا بخصوص "حماية حقوق الشعب الإيراني وحقوق الانسان"، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة.

وأفادت وكالة "فارس" بأنه إثر تصريحات وزيرة الخارجية الأسترالية (بيني وونغ) التدخلية في شؤون إيران تحت غطاء "حماية حقوق الشعب الإيراني وحقوق الانسان" والإعلان عن حزمة جديدة من الحظر التي وضعتها أستراليا وطالت عددا من المسؤولين والرعايا الإيرانيين، قام رئيس الدائرة الرابعة لشؤون آسيا وأوقيانيا في الخارجية الإيرانية باستدعاء القائم بأعمال السفارة الأسترالية في طهران، وأبلغه احتجاجا شديد اللهجة باسم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذا السلوك.

وحسب "فارس"، فقد أوضح الدبلوماسي الأسترالي أن سياسة بلاده المبدئية تؤكد على التعاون مع إيران، مشيرا إلى أنه سيبلغ كانبرا موقف الخارجية الإيرانية هذا فورا.

وزير الخارجية الإيراني: مستعدون لإقامة علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي

أعرب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن جاهزية إيران لإقامة علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي بهدف التعاون في مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، جاءت هذه التصريحات خلال لقائه بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لدول الخليج العربي، لويجي دي مايو، والوفد المرافق له في العاصمة طهران اليوم.

وقد هنأ وزير الخارجية الإيراني دي مايو على تعيينه ممثلًا خاصًا للاتحاد الأوروبي لدول الخليج العربي، وتناول اللقاء مجموعة من الموضوعات المهمة مثل تطور العلاقات بين الدول المجاورة والأوضاع الحالية في منطقة الخليج.

وأشاد وزير الخارجية الإيراني بالمبادرة التي قدمتها جمهورية إيران لتعزيز التعاون الإقليمي من خلال منتدى الحوار والتعاون الإقليمي والتي تلقت دعمًا من دول أخرى في المنطقة. وأوضح أن هذا المنتدى يمثل إرادة دول المنطقة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك القضايا البيئية.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن ترحيب إيران بأي مبادرة من الاتحاد الأوروبي تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما، مؤكدًا استعداد إيران لبناء علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي لمصلحة القضايا المشتركة.

من جهته، قدم دي مايو تقريرًا عن زيارته الأولى كممثل خاص للاتحاد الأوروبي لدول الخليج العربي إلى بعض دول المنطقة وأشاد بدور إيران المهم في المنطقة. ووصف المبادرة الإيرانية بتشكيل منتدى الحوار والتعاون الإقليمي بأنها مهمة وأكد على دعم الأمين العام للأمم المتحدة لها.