رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حصر إلكتروني للمساحات المنزرعة بـ 8 محاصيل باستخدام الأقمار الصناعية

نشر
الأمصار

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، اجتماعا مع بعض قيادات الوزارة بشان تنفيذ منظومة الحصر الالكتروني للمساحات المنزرعة باستخدام صور الأقمار الاصطناعية لمحاصيل القمح – البرسيم – البنجر و الذرة – الصويا – عباد الشمس – الأرز - القطن من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، وذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بالتوسع فى التحول الرقمي والخدمات الألكترونية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة. 

وزير الزراعة في مصر 

وقال القصير إن حصر المحاصيل بالاقمار الصناعية يسهم في توفير المعلومات والبيانات الصحيحة لصانع القرار في سبيل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين مشيرا إلى أن ذلك يؤدى إلى تخفيض التكاليف وزيادة الإنتاجية.

وفي سياق متصل عقد الوزير اجتماعا مع إحدى شركات المتخصصة في التحول الرقمي  لدراسة سبل التعاون في تطوير الخدمات الالكترونية للوزارة، بما يسهم في تحقيق الرقابة وحوكمة منظومة توفير مستلزمات الانتاج الزراعي في مصر، وعلى رأسها تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بما يضمن رؤية كاملة للوزارة لكافة المستلزمات. 

والمستفيدين والعائد من التطبيق لخدمة المزارع المصري والدولة ويهدف التحول الرقمي الى تكامل أنظمة الوزارة وتعظيم العائد منها مع توفير الوقت والجهد والمال ودقة التخطيط والقرار.

وفي سياق آخر نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة في مصر بالتعاون مع اللجنة الدولية للطب العسكري، المؤتمر الإقليمي لعموم إفريقيا والجمعية الإقليمية والذي يتم تنفيذه بجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٣٢ دولة إفريقية وعربية.

محاضرات وورش عمل فى مختلف التخصصات الطبية بمشاركة عدد من الخبراء

تضمن المؤتمر المقام في مصر تنفيذ العديد من المحاضرات وورش العمل فى مختلف التخصصات الطبية بمشاركة عدد من الخبراء الأطباء المصريين والأجانب لمناقشة القضايا الصحية العامة مع القطاعات الطبية المدنية والمنظمات الدولية بهدف تنسيق التعاون فيما بينهم بغرض تطوير الخدمات الطبية المقدمة لجميع المرضى.

فعاليات المؤتمر المقام في مصر

بدأت فعاليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلى عن دور ومهام  إدارة الخدمات الطبية وما تنتهجه من تطوير وتحديث للمنظومة الطبية وفقاً لأحدث النظم الطبية العالمية.

أعقب ذلك كلمة اللواء طبيب خالد شكرى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة المصرية نقل خلالها تحيات القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية للحضور، مؤكداً حرص القوات المسلحة على الإرتقاء بإمكانات وقدرات الأطباء بتنظيم العديد من ورش العمل والمؤتمرات للإطلاع على أحدث المستجدات فى مجال الطب العسكرى.