رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توخيل يغيب عن مباراة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

يغيب توماس توخيل مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، عن مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي 2023-2024.

تقام المباراة بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد على ملعب أليانز أرينا مساء الأربعاء المقبل، لتكون أول مباراة بين للفريقين خلال الموسم الحالي قاريًا.

ووفقا لما ذكرته مجلة "كيكر" الألمانية، فإن توخيل لن يكون بمقدوره قيادة بايرن ميونخ في قمة الأربعاء من على مقاعد البدلاء، بسبب عقوبة إيقاف قديمة.

وكان توخيل قد تلقى بطاقة صفراء فى مباراة بايرن ميونخ وضيفه مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي المسابقة القارية الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وتعرض توخيل للإيقاف لمدة مباراة بعد تلك البطاقة الصفراء، وبحسب لوائح "يويفا" تطبق عقوبة الإيقاف في أول مباراة يخوضها المدرب في النسخة التالية من البطولة، وهي مباراة الفريق المقبلة ضد مانشستر يونايتد.

ويقع بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد ضمن المجموعة الأولى التي تضم كوبنهاجن الدنماركي وجالاتا سراي التركي، على أن يتأهل أول فريقين لدور الـ16 من البطولة.

كيبا: كنت قريبًا من البايرن لكن عندما يتصل بك ريال مدريد يتغير كل شيء


اعترف الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى ريال مدريد، أنه كان قريبا من الانتقال لصفوف بايرن ميونخ، قبل أن يأتيه اتصال من الميرنجي.
وتعاقد ريال مدريد مع كيبا، على سبيل الإعارة من تشيلسي، بعد إصابة حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا.

وقال كيبا، في تصريحات لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية: "لقد كان الأمر سريعا جدا، في النهاية، كما قلت من قبل، عندما يتصل بك ريال مدريد، يتغير كل شيء، ليس هناك الكثير مما يجب التفكير فيه".

وأضاف: "صحيح أن كل شيء كان قريبا جدا من الانتهاء مع بايرن، لكن بعد بضع مكالمات تغير الوضع".

وشارك كيبا لأول مرة الأسبوع الماضي في البرنابيو ضد خيتافي، واعترف: "الهالة حول البرنابيو مميزة، أردت حقا اللعب في هذا الملعب. لعبت في السنوات الثلاث الماضية مع تشيلسي ويمكنني تمييز ذلك. أشعر بالفعل كيف تبدو العودة إلى موطنك".

وعن بيان لاعبي منتخب إسبانيا، حول أزمة رئيس الاتحاد لويس روبياليس، قال: "كنا على دراية بكل ما كان يحدث وبشكل جيد، أعتقد أنه كان هناك إجماع بين الجميع على أنه كان علينا التحدث علنا".