رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد السعودية يغادر عمان بعد زيارة خاصة

نشر
ولي عهد السعودية
ولي عهد السعودية

غادر ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، سلطنة عمان، عقب زيارة خاصة، خلال الساعات الأخيرة.

زيارة ولي عهد السعودية إلى عمان

وكان الْتقى ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال هذه الزيارة الخاصة إلى سلطنة عمان، بالسلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان.

 

وجاءت زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى سلطنة عمان، مباشرة بعد الزيارة الرسمية التي قام بها إلى الهند لحضور أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين التي تنعقد في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023.

ونقل ولي العهد خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الى سلطان عُمان.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بتقرير الثلاثاء: "استقبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، في قصر البركة في العاصمة العُمانية مسقط، اليوم صاحب الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء.

 

وأضافت الوكالة السعودية: "جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين"

 

وقعت سلطنة عمان ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون علمي وتعليمي مع المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة التعليم.

وتتضمن المذكرة، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية، التشجيع على تبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والتقنية والإدارية بين مؤسسات التعليم العالي والجامعات ومراكز البحوث، والتعاون في مجالات البحث العلمي بشكل عام والمجالات التطبيقية بشكل خاص، والتشجيع على قيام فرق بحثية مشتركة.

 


وتنص على تبادل نتائج البحوث والدراسات، وإتاحة فرص تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي والجامعات في ‏البلدين وبخاصة في المجالات الفنية والطبية والتقنية، والتعاون في المجالات الدراسية بين الجامعات في البلدين، وتبادل المعلومات في مجال الأنظمة التعليمية ومعادلة الشهادات الدراسية والدرجات العلمية الجامعية والعليا لأغراض الاعتراف المتبادل.

وبموجب مذكرة التعاون يشجع الجانبان تبادل الزيارات بين المسؤولين عن التعليم العالي، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين وإعارتهم، بالإضافة إلى تبادل الوفود في المجالات العلمية والتعليمية، ودعم العلاقات العلمية والتعليمية المباشرة وتشجيعها بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات البحث العلمي.