رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السبع العجاف.. هل يعيد بنزيما ذكريات ريال مدريد مع اتحاد جدة؟

نشر
الأمصار

عاد كريم بنزيما المنتقل خلال موسم الانتقالات الصيفي إلى اتحاد جدة السعودي، إلى نسخته القديمة ليشهد انطلاقة باهته في الدوري السعودي وهو ما حدث مع النجم الفرنسي خلال مسيرته مع ريال مدريد في الدوري الإسباني.

ويعيش كريم بنزيما واحدة من أسوء فتراته رفقة العميد في الدوري السعودي وهي نفس الفترة التى عاشها مع فريقه السابق ريال مدريد في بداية مسيرته معهم او حتى فى فترة تألق رونالدو مع الفريق.

ويستعرض لكم موقع الأمصار الإخباري خلال السطور التالية، مقارنة سريعة بين بدايات النجم الفرنسي كريم بنزيما مع فريقه اتحاد جدة ونفس الفترة التي عاشها رفقة ريال مدريد.

سنوات بنزيما مع ريال مدريد

كان بنزيما في سنواته الأولى مع العملاق الإسباني،يعيش في أجواء حزينة مع الملكي حيث كان يتلقى الانتقادات من جماهير فريقه، في الوقت الذي كانت كل الأضواء تتجه فيه إلى زميله حينها، الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

وكانت جماهير ريال مدريد تتهم بنزيما، بأنه "كسول" ولا يقدم الإضافة إلى الفريق الأول، بالإضافة إلى إهداره العديد من الفرص السهلة، في كثير من المباريات.

كان البعض الآخر يعتقد أن هذه الانتقادات مبالغ فيها خاصة أن اللاعب، كان يقوم ببعض الأدوار الأخرى داخل المستطيل الأخضر مثل فتح المساحات لرونالدو ومهاجمي الفريق، بالإضافة إلى تسجيل أهداف حاسمة، حتى ولو لم يقدم المستوى المأمول منه.

تحول مسيرة بنزيما

وشهدت مسيرة كريم بنزيما مع ريال مدريد، تحوّلًا كبيرًا، في السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة، وبالتحديد بعد رحيل الأسطورة البرتغالية؛ حيث أصبح يسجل ويصنع كثيرًا، فلا أحد ينسى دوره في موسم 2021-2022 تحديدًا، عندما قاد العملاق الإسباني، للتتويج بثنائية الدوري وأبطال أوروبا.

تذبذب المستوي مع اتحاد جدة


ويبدو أن بدايات بنزيما مع الريال، تتكرر مجددًا وهذه المرة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد حيث ظهر المهاجم الفرنسي، بمستويات أقل من المأمول منه، في أغلب مبارياته مع العميد.

كانت آخر هذه المباريات التي جمعت نادي الاتحاد والأخدود، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

ظهر بنزيما بطيئًا للغاية داخل الملعب، ولم يشكل أي خطورة كبرى تقريبًا، في الوقت الذي اتجهت فيه الأنظار إلى البرازيلي رومارينيو، الذي اتعب مدافعي الأخدود كثيرًا، بتحركاته داخل وخارج الصندوق.

وعلى الرغم من هذا السوء في المستوى، تمكن كريم بنزيما، من منح 3 نقاط غالية إلى فريقه الاتحاد، بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام الأخدود، في الدقيقة 72، وبطريقة رائعة بـ"ركبته".

احصائيات كريم بنزيما في مباراة الأخدود

وبصفة عامة.. مرر بنزيما 30 كرة إلى زملائه في الاتحاد أمام الأخدود، بنسبة وصلت إلى 76.7%، مع فوزه بـ3 التحامات من أصل 8 شارك فيهم، خلال المباراة.

وسدد كريم 3 مرات على مرمى الأخدود، من بينها الهدف الوحيد، مع صناعته ثلاث فرص، ودون أن يكون له أي مساهمات دفاعية.

وفي النهاية.. يأمل عشاق العميد الاتحادي، أن تظهر نسخة بنزيما "النشيط والحاسم"، خلال المباريات القادمة؛ على غرار ما فعله مع ريال مدريد، في سنواته الأخيرة.