رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي".

ومن جهة أخرى، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن جسر جوّي لنقل المساعدات الطارئة ومواد الإغاثة، إلى متضرري إعصار دانيال من أبناء الشعب الليبي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أنه "استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ستتوجه وبشكل عاجل، رحلتان جويتان ضمن جسر جوّي لنقل المساعدات الطارئة ومواد الإغاثة، إلى متضرري إعصار دانيال من أبناء الشعب الليبي الشقيق".

وفي ذات السياق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تضامن العراق مع الشعب الليبي إزاء كارثة السيول والأعاصير. 

وقال رئيس الوزراء في بيان:" باسم العراق، حكومةً وشعباً، نعبر عن مشاعر التضامن الأخوي مع الشعب الليبي الشقيق، إزاء الكارثة الإنسانية الصعبة التي تمثلت بالسيول والأعاصير والتي اجتاحت شرق ليبيا، ولا سيما مدينة درنة المنكوبة وما خلفته من ضحايا بلغت أعدادهم الآلاف.

وأضاف،" نتقدم بعميق التعازي إلى أسر الضحايا، متمنين لهم المغفرة والرحمة ولقلوب ذويهم الصبر والاحتساب، مثلما نتمنى للمصابين سرعة التشافي".

وتابع السوداني، أن" حكومة جمهورية العراق تبدي كامل استعدادها لمد يد العون في جهود الإغاثة وإنقاذ المنكوبين، والمساعدة الفورية في كل ما من شأنه أن يخفف حجم الكارثة، من منطلق الواجب الإنساني والأخوة بين الشعبين الشقيقين العراقي والليبي".

السوداني يؤكد انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل بالبلاد

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل في البلاد، فيما أبدى وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر رغبة بلاده للمشاركة في مشروع طريق التنمية الحيوي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: إن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر"، مبيناً أن "اللقاء شهد التباحث في سبل التعاون، وتعزيز مجالات الشراكة بين العراق والإمارات العربية المتحدة".

وأكد رئيس الوزراء العراقي "انتهاج الحكومة سياسة التكامل الاقتصادي مع الدولة الشقيقة والصديقة، كونها تمثل المدخل الأساس للاستقرار في المنطقة"، مشيراً الى "انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل داخل البلد".

وشدد السوداني "على حرص الحكومة في تطوير العلاقات مع الإمارات بجميع المجالات، ولاسيما المتعلق منها بالجانب الاقتصادي والاستثماري والتنموي".