رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: محاربة الفساد وتقديم الخدمات يحظيان بأهمية قصوى

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، وفداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى، برئاسة النائب خالد العبيدي.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية العامة في العراق، وأهمية إسناد جهود الحكومة في تنفيذ برامجها وخططها المندرجة ضمن البرنامج الحكومي، الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب، كما جرى استعراض الواقع الحالي لمحافظة نينوى على مختلف الأصعدة، وأبرز المشاكل التي تواجهها وتعرقل سير تنفيذ الخطط التنموية والاقتصادية.

وشهد اللقاء أيضاً التأكيد على دعم انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في شهر كانون الأول المقبل، وأهمية حث أبناء المحافظة على المشاركة الواسعة بها، بما يضمن سير العملية الانتخابية بشكل انسيابي، ويضمن حق المواطن في الاختيار.

وأكد السوداني رئيس مجلس الوزراء أهمية تضافر جهود كل القوى السياسية والاجتماعية من أجل تعزيز تدعيم أمن المحافظة واستقرارها، بما يساعد في النهوض بواقع نينوى على مختلف المستويات، مبيناً أنّ محاربة الفساد وتقديم الخدمات يحظيان بأهمية قصوى، مشدداً على عدم التهاون إزاء ملفات الفساد، وتجاه أي تقصير يحول دون تقديم الخدمات للمواطنين.

السوداني: الحكومة العراقية جادة في إيجاد حلول جذرية للتعامل مع إقليم كردستان

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة جادة في إيجاد حلول جذرية للتعامل مع إقليم كردستان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الخميس، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، ونائب رئيس حكومة الإقليم قباد طالباني والوفد المرافق لهما"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، التأكيد على ضرورة إيجاد حل للمشاكل القانونية والمالية بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وفقاً للدستور والقانون".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، وفقاً للبيان، أن "نهج الحكومة الحالية يعتمد مبدأ العمل نحو ترسيخ الاستقرار الدائم بعيداً عن الخلافات"، مشدداً على "جدية الحكومة في إيجاد حلول جذرية للتعامل مع إقليم كردستان".

وأشار إلى أن "الحكومة عملت، ولا تزال، على ضمان عدم تأثر متطلبات العيش الكريم للمواطنين العراقيين، وبضمنهم مواطنو الإقليم، بأية إشكالات قانونية أو إدارية".