رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل منع فنلندا دخول السيارات الروسية إلى البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت وزيرة خارجية فنلندا إيلينا فالتونين، اليوم الجمعة، أن فنلندا قررت منع دخول السيارات المسجلة في روسيا اعتبارًا من غدا السبت.

منع دخول سيارات روسيا إلى فنلندا

وقالت فالتونين في مؤتمر صحفي، إن فنلندا ستمنع دخول السيارات المسجلة في روسيا إلى البلاد وسيكون ذلك محظورا، لافته إلى أن فنلندا مستعدة لتوسيع العقوبات ضد روسيا.

وأشارت وزيرة الخارجية الفنلندية، إلى أن الحظر لن يشمل سيارات الدبلوماسيين الروس والمواطنين الروس الذين يدخلون البلاد لأسباب إنسانية.

وفقًا للقانون الذي قدمته المفوضية الأوروبية في 8 سبتمبر، يُحظر استيراد البضائع المدرجة في توجيه الاتحاد الأوروبي رقم 833/2014 من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عن الغرض المقصود - والذي يشمل السيارات ذات العدد الإجمالي للمقاعد أقل من 10.

وشددت المفوضية الأوروبية على أنه لا فرق بين ما إذا كانت السيارات مخصصة للاستخدام الخاص أو التجاري.

كما تشمل القائمة مجموعة واسعة من السلع، من الهواتف المحمولة وأجهزة التسجيل إلى الحقائب والملابس ومعجون الأسنان والشامبو وغيرها من مستلزمات النظافة.

وفي سياق آخر كان قد عُقد بالعاصمة الفنلندية هيلسنكي الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين سلطنة عُمان وجمهورية فنلندا، وترأس الجانب العُماني السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا، فيما ترأسها من الجانب الفنلندي صوفي إمسبرغر، المدير العام لإدارة إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة خارجية جمهورية فنلندا.

وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تطويرها، كما تم تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

كما التقى السفير مع نينا فاسكونالهتي وكيلة وزارة الخارجية للتجارة الدولية لجمهورية فنلندا، وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

والتقى  السفير مع كاتيا الفورس رئيس مركز السلام بوزارة خارجية فنلندا.

سوريا وعمان تبحثان سبل التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين البلدين

وشدد الوزير قطنا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى الوزارة، على الأهمية المثمرة من تطوير العلاقات بين سوريا وعمان في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي وتحقيق التكامل في تبادل المنتجات لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على إعداد برنامج تنفيذي لاتفاق مشترك مع وزارة الزراعة العمانية.