رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس جيبوتي.. سقوط أمطار وانتشار الغيوم

نشر
امطار
امطار

تتعرض دولة جيبوتي خلال الساعات الاخيرة، لهطول أمطار رعدية، وقد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة، من احتمالية ارتفاع منسوب المياه في الطرقات وحدوث أزمات السير و تشكل السيول.

طقس جيبوتي اليوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر

وتتوقع الأرصاد الجوية في جيبوتي، أن الطقس نهاراً مُهيأ لهطول زخات رعدية من الأمطار وتكون درجة الحرارة العظمى 33°م وهي مشابهة ليوم أمس. 

ومن المتوقع أن يكون الطقس في جيبوتي ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 29°م وهي مشابهة لليلة أمس. 

ويكون طقس اليوم الجمعة على جيبوتي في النهار، غائم جزئياً بشكل عام مع احتمال زخات أمطار رعدية ظهراً، وتنخفض فرص سقوط الأمطار مع التقدم في النهار، وتتلاشى فرص سقوط الامطار مع بداية ليلة اليوم الجمعة.

وتتكون بعض الغيوم المتفرقة في السماء مساء اليوم الجمعة، في عدد من المناطق بدولة جيبوتي مع انخفاض درجات الحرارة مساء اليوم، وتصل درجة الحرارة لـ29 درجة مئوية.

وترتفع نسب الرطوبة اليوم الجمعة، وتكون في فترة الظهيرة بـ52%، بينما تكون في العصر بـ62%، وترتفع نسبة الرطوبة في المساء لـ78%.

وفي سياق أخر، شارك السفير حسام الدين رضا، سفير مصر في جيبوتي، مع وزير الداخلية الجيبوتي في مراسم إزاحة الستار عن لافتة "ميدان القاهرة"، التي تم وضعها على أحد أهم ميادين العاصمة الجيبوتية.

وكانت هناك مشاركة رسمية وعسكرية متميزة من الجانب الجيبوتي، حيث شارك كل من عمدة مدينة جيبوتي، وسفير جيبوتي في القاهرة، ومدير الإدارة العربية في الخارجية الجيبوتية، وقائد القوات البحرية الجيبوتية، وقائد قوات خفر السواحل في الاحتفالية، وسط تغطية إعلامية مكثفة.
وألقى السفير حسام الدين رضا كلمة مختصرة عقب إزاحة الستار عن لافتة "ميدان القاهرة" حرص خلالها على تثمين اللفتة الجيبوتية تجاه مصر بما يعكس العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مؤكداً أن إطلاق اسم "ميدان القاهرة" على واحد من الميدانيين الرئيسية المؤدية للقصر الجمهوري الجيبوتي يعد دلالة واضحة على ما يربط مصر بجيبوتي من روابط أخوية متعددة.
وصرح حسام الدين رضا أن "ميدان القاهرة" تم تسميته بناء على المرسوم الجمهوري الجيبوتي الصادر بتاريخ 21 فبراير 2023، تقديراً لما تحظى به مصر قيادة وشعباً من مكانة لدى جيبوتي.