رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تهدي جيبوتي شحنة مساعدات طبية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

قام السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية في جيبوتي، بتسليم مساعد وزير الصحة الجيبوتي، يوم الخميس الموافق 23 فبراير الجاري، أولى شحنات المساعدات التي تبلغ حوالي 20 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، والمقدمة من شعب مصر إلى شعب جيبوتي الشقيق، في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

هذا، وقد صرح السفير المصري بأن هذه الشحنة تأتي تنفيذاً لما تم الإعلان عنه خلال زيارة وفد وزارة الصحة والسكان المصرية الأخيرة لجيبوتي بهدف تعزيز سبل التعاون في المجالات الطبية، مؤكداً على أن مصر دوماً على استعداد للتعاون مع جيبوتي في كافة المجالات لا سيما مجال الرعاية الصحية.

ومن جانبه، ثمن مساعد وزير الصحة الجيبوتي الإهداء المصري، مؤكداً على أن مصر لطالما مثلت سند يمكن التعويل عليه، وأن ما تقدمه لجيبوتي في القطاع الطبي وغيره من القطاعات أمر مقدر ومرحب به على كافة الأصعدة السياسية والشعبية الجيبوتية. وأضاف أنه سيتم توزيع شحنة المساعدات على كافة الأقاليم الجيبوتية بدءاً من الغد.

أخبار أخرى.. 

بعثة الجامعة العربية تعقد اجتماعات مع الجهات المعنية بالانتخابات في جيبوتي

عقد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير محمد صالح لعجوزي رئيس بعثة الجامعة لمراقبة الانتخابات التشريعية فى جيبوتي والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، سلسلة لقاءات مع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية التى تنطلق يوم الجمعة المقبل.

والتقى لعجوزي والوفد المرافق له، سعيد نوح حسان وزير الداخلية الجيبوتي، وتناول اللقاء دور وزارة الداخلية خلال مختلف مراحل العملية الانتخابية.

كما أجرت البعثة لقاءً آخر مع عبدي إسماعيل حرسي، رئيس المجلس الدستوري، الذي استعرض رئيس المجلس الصلاحيات الممنوحة للمجلس فيما يتعلق بالانتخابات التشريعية.

في الإطار ذاته، اجتمعت البعثة مع محمود علي يوسف وزير الخارجية والتعاون الدولي، كما أجرت لقاءً آخر مع السفير محمد علي حسن الأمين العام لوزارة الخارجية بمقر الوزارة.

 

وفي إطار الرغبة في الالتقاء مع الأحزاب المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، عقد السفير لعجوزي اجتماعاً مع عبد القادر كامل محمد رئيس الوزراء الجيبوتي، ورئيس ائتلاف الاتحاد من أجل الأغلبية الرئاسية.

جانب من الاجتماع

كما عقدت البعثة في نفس الإطار اجتماعا مع إيلايا إسماعيل جدي رئيسة الاتحاد من أجل الديمقراطية والعدالة، ومن ثم عُقد لقاء مع السيد علي محمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، استعرض خلاله الدور الذي تضطلع به الهيئة لتنظيم ومراقبة الظهور الإعلامي للمرشحين في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.