رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش في جيبوتي يبحث العلاقات العسكرية مع روسيا

نشر
الجيش في جيبوتي
الجيش في جيبوتي

بحث نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين مع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش في جيبوتي زكريا شيخ إبراهيم التعاون الثنائي العسكري بين وزارتي الدفاع للبلدين.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنه "خلال المباحثات، تمت الإشارة إلى الوتائر الإيجابية لتطوير التعاون العسكري الثنائي، وتحديد الاتجاهات الواعدة للتعاون"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وأكد فومين أهمية تطوير العلاقات الروسية -الجيبوتية، واستعداد وزارة الدفاع الروسية لمواصلة الحوار البناء.

 

أخبار أخرى…

إثيوبيا.. وصول حوالي 96.4% من الأسمدة إلى ميناء جيبوتي

بلغ إجمالي كمية الأسمدة التي وصلت إلى ميناء جيبوتي للموسم الزراعي الحالي 96.4 في المائة من هدف الحكومة ، وفقًا لمؤسسة الأعمال الزراعية الإثيوبية.

وخططت الحكومة لاستيراد ما يقرب من 14 مليون قنطار من الأسمدة للموسم الزراعي الحالي .

وقالت المؤسسة إن شحنة من سماد اليوريا تبلغ 524670 قنطارا وصلت إلى ميناء جيبوتي يوم الاثنين.

ومن إجمالي سماد التربة الذي اشترته إثيوبيا ، تم حتى الآن نقل ما يقرب من 12 مليون قنطار إلى البلاد.

ومن المتوقع وصول 500000 قنطار المتبقية من سماد اليوريا إلى ميناء جيبوتي قريبًا.

إن مؤسسة الأعمال الزراعية الإثيوبية هي مؤسسة مملوكة للحكومة تم إنشاؤها بتفويض لضمان وصول المزارعين إلى المدخلات التي يحتاجون إليها لتعزيز الإنتاج الزراعي.

أخبار أخرى..

بنك التنمية الإثيوبي يحقق أرباح 6.4 مليار بر

قال رئيس بنك التنمية الاثيوبي يوهانس أيالو إن البنك حقق أرباحًا بقيمة 6.4 مليار بر إلى جانب دعمه الهائل لبرامج التنمية الحيوية في البلاد.

وفي إحاطة وسائل الإعلام بتقرير أدائه للسنة المالية 2022/23، قال الرئيس إن الإصلاحات كان لها دورًا حاسمًا في إحياء البنك ليقوم بدوره المحوري في دعم المبادرات المختلفة بما في ذلك توفير التدريبات للشباب في جميع أنحاء البلاد.

حيث حقق البنك 6.4 مليار بر خلال الفترة المذكورة، أرباحًا تقدر بقيمة 3.9 مليار بر في السنة الماضية. كما سجل البنك إنجازات هائلة في الموافقة على القروض، وتمويل الإيجار ، والصرف من بين أمور أخرى