رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيبوتي تتطلع لبناء علاقات قوية مع مصر

نشر
جيبوتي ومصر
جيبوتي ومصر

استقبل وزير خارجية جيبوتي، محمود علي يوسف، السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جيبوتي، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

علاقات جيبوتي مع مصر

ويتطلع وزير الخارجية الجيبوتي، محمود علي يوسف، إلى تعزيز العلاقات بين بلاده ومصر، حيث إنه يعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين مصر وجيبوتي في عدد من المجالات من أهما المجالين الثقافي والتعليمي.

 

ونوة سفير جمهورية مصر لدى جيبوتي، أن مصر حريصة كل الحرص على استمرار التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات لا سيما مجال بناء القدرات للكوادر الجيبوتية من خلال المنح والدورات والبرامج التدريبية التي تنظمها الجهات الوطنية المصرية في كافة المجالات.

 

وأكد وزير خارجية جيبوتي، أن دولة جيبوتي في انتظار وصول السفير المرشح الجديد للعمل على تحقيق المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية، موجهًا الشكر لسفير جمهورية مصر على الفترة التي أمضاها السفير المصري في جيبوتي مؤكدا على أن بلاده.

مصر وجيبوتي علاقات مستمرة

وفي سياق أخر، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع يونس علي جيدي وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، على هامش منتدى مصر للتعدين، حيث تم بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك في الأنشطة البترولية والتعدينية بما يحقّق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

 

وفي بداية اللقاء وجه الملا الشكر للوزير الجيبوتي على تلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى بما يؤكد على الدعم المشترك بين البلدين ورسالة للتعاون وتوصيل صوت افريقيا للعالم في مجال التعدين والتحول الطاقى.

 

وأكد الملا على الاستعداد الدائم لتقديم مصر كافة أوجه الدعم لجيبوتي سواء في القطاع البترولي او التعدينى ، وإمكانية إرسال بعثات تعليمية من جيبوتي إلى مصر فى مختلف أنشطة صناعة البترول والتعدين ، وفى هذا الصدد اشار الملا إلى إنه تم الاتفاق على الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بين البلدين فى مجال التدريب.

 

ومن جانبه وجه وزير الطاقة والموارد الطبيعية الجيبوتي الشكر للمهندس طارق الملا على حسن الضيافة ، ونقل شكر الرئيس الجيبوتي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على الدعم المستمر من مصر لبلاده.