رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يكشف تطورات الوضع الاقتصادي في أمريكا

نشر
بايدن
بايدن

أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أن إدارته تُريد تحقيق النمو الاقتصادي من الأساس والطبقة الوسطى عامل أساسي، مُشيرًا إلى أن خصومه لديهم وجهة نظر مختلفة بشأن الاقتصاد، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي بشأن الوضع الاقتصادي: إدارتي تعمل على حماية الأمن المالي للولايات المتحدة، موضحا أن إدارته وفرت أكثر من 30 مليون وظيفة خلال عامين فقط.

وأضاف: اقتصادنا الأقوى في العالم والخصوم ما زالوا يهاجمون خطتي.. وخطتي الاقتصادية أساسها توفير المزيد من الوظائف.

ولفت بايدن الانتباه إلي أن الجمهوريين قدموا خطة اقتصادية فاشلة لن تنجح.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الجمهوريين لديهم خطة اقتصادية أساسها خفض الضرائب على الأثرياء.

زيارة بايدن لـ "فيتنام".. أخطاء فادحة ارتكبها الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي

قام الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، بزيارة إلى فيتنام، ساعيًا إلى إبرام اتفاق لتقريب دولة أخرى من جيران الصين إلى الولايات المتحدة، ولم يتمالك بايدن البالغ من العُمر "80 عامًا" نفسه من الضحك عندما أثنى عليه زعيم الحزب الشيوعي الحاكم لفيتنام نغوين فو ترونغ "78 عامًا"، خلال زيارته إلى هانوي قائلاً "لم يُؤثّر عليك التقدّم في السن إطلاقاً".

لكن التعليق على ظرافته يتناقض مع الانتقادات التي يُواجهها "جوزيف روبينيت بايدن"، بشكل دائم في الداخل مع سعيه للفوز بولاية رئاسية ثانية رغم تقدّمه في العمر، وإذا أُعيد انتخابه العام المُقبل، سيبقى الرئيس الديمقراطي في البيت الأبيض حتى بلوغه 86 عامًا، وهو احتمال لا يروق لكثير من الأمريكيين، إذ يعد عُمره عائقًا رئيسيًا أمامه، رغم الجهود التي يبذلها البيت الأبيض للتسويق لنجاحاته الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف بشكل غريب فيلمًا حول حرب فيتنام، بأنه أغنية، كما خلط بين النهار والليل، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الفيتنامية هانوي.

ووصل الرئيس الأمريكي إلى فيتنام بعد قمة مجموعة العشرين التي استمرت يومين في وقت سابق، واعترف بأنه من الصعب تحديد ما إذا كان الوقت ليلًا أو نهارًا.

وقام بايدن بإزعاج مضيفيه الفيتناميين باقتباسات من فيلم روبن ويليامز "صباح الخير فيتنام"، والذي اعتقد أنه أغنية.

وقال في مؤتمر صحفي: "مساء الخير للجميع، لقد حل المساء بالفعل، أليس كذلك؟.. إنني أدور حول العالم في خمسة أيام، إنها تجربة مثيرة للاهتمام".

وأضاف: "قال لي أحد زملائي في العمل: هل تتذكر الأغنية الشهيرة صباح الخير فيتنام؟ حسنا، مساء الخير يا فيتنام".

واعتقد بايدن أن فيلم روبن ويليامز "صباح الخير فيتنام" أغنية.

وبدت هذه الحادثة مسيئة، لأن الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1987 يحكي عن مذيع قام بالبث خلال الحرب في فيتنام.

وتُشير الصحيفة إلى أن الخطاب في المؤتمر الصحفي كان من المفترض أن يكون دليلا على صمود الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 80 عاما، لكنه أنهى مكوثه الذي استمر 26 دقيقة بعبارة "سأذهب إلى السرير".

وأكدت "ديلي ميل" أن سلوك بايدن الغريب، اعتبره المعارضون علامة على أنه سيُواجه صعوبة في التعامل مع فترة رئاسية ثانية.