رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الداخلية تكشف حقيقة مُهاجمة مجهولين لقرية سياحية بالعين السخنة

نشر
الداخلية المصرية
الداخلية المصرية

كشفت "أجهزة وزارة الداخلية المصرية"، حقيقة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام مجهولين بمهاجمة إحدى القرى السياحية بالحجارة في مدينة العين السخنة السياحية بمحافظة السويس، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وأوضحت الداخلية المصرية أنه "بالفحص تبينت حقيقة الواقعة، وجاء ذلك إثر ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس بحدوث مشاجرة بين طرف أول: (3 مشرفين أمن بالقرية)، طرف ثاني: (مالك إحدى الشاليهات بذات القرية و3 عاملين مصابين بكدمات وجروح متفرقة) وذلك بسبب مخالفة الطرف الثاني التعليمات الخاصة بقضاء اليوم الترفيهي بالقرية، فنشبت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدي".

وأضافت أن "الطرفين قاما بالتعدي على بعضهما البعض، وحدوث تلفيات ببعض محتويات بوابة القرية".

كما تم ضبط طرفي المشاجرة وبسؤالهم تبادلوا الاتهامات. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية المصرية: إجراءات قانونية ضد مروجي شائعات عن تجمعات ليلية

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، صحة مقطع الفيديو الذى تم تداوله بإحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود تجمعات ليلية بإحدى المحافظات.

وأكد المصدر، أن المقطع قديم سبق تداوله منذ عدة أعوام، وأن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى من خلال الترويج لهذه الشائعة إلى إثارة البلبلة وإيهام المواطنين بوجود مؤيدين لدعواتها التحريضية، بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

الداخلية المصرية

وأشار المصدر، إلى أن أجهزة الأمن ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات بشكل حاسم، وذلك في إطار جهودها للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة الشرقية، لقيامهما بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق قيامهما بشراء العقارات والأراضي وشراء السيارات.

كما قام الشخصين بإيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بـ50 مليون جنيه تقريباً، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت نفت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، صحة الأنباء التي تحدثت عن اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بإحدى محافظات البلاد، موضحة أنه لا صحة لما تم تداوله على عدد من الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بوجود اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بإحدى المحافظات.