رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية المصرية تكشف حقيقة الاشتباكات بين أجهزة الأمن والمواطنين في المنيا

نشر
الداخلية المصرية
الداخلية المصرية

نفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، صحة الأنباء التي تحدثت عن اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بإحدى محافظات البلاد، موضحة أنه لا صحة لما تم تداوله على عدد من الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بوجود اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بإحدى المحافظات.

حقيقية اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين.. الداخلية تكشف 

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، أن ذلك يأتي ضمن مخططات الجماعة الإرهابية اليائسة لنشر الأخبار المفبركة وتزييف الحقائق لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.
   
اقرا ايضًا.. مصر.. هيئة قناة السويس: تم العثور على جثمان المفقود من القاطرة "فهد"

أخبار أخرى.. 

مصر.. ماس كهربائي بوحدة التكييف وراء حريق وزارة الأوقاف

أعلنت "وزارة الداخلية المصرية"، أنه في إطار جهود الوزارة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بمبنى وزارة الأوقاف الكائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأثبت الفحص الفني للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائي بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة بوحدة التكييف الداخلية بغرفة السيرفرات الكائنة بالطابق الأول فوق الأرضى بالمبني، مما أدى إلى إحتراق الغرفة وإمتداد النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول والثاني.

حريق مبنى وزارة الأوقاف

من ناحية أخرى، قال عبد الله حسن عبد القوي، مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصري،إنه لا توجد أية خسائر بشرية أو إصابات في حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع "صبري أبو علم" بباب اللوق بالقاهرة، وأنه جار حصر أية تلفيات أخرى بمعرفة اللجان المختصة المعنية.

والجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023.

وقد أحال وزير الأوقاف المصري، موضوع الحريق للنيابة العامة وللنيابة الإدارية بكتاب وزارة الأوقاف المصرية رقم (150 ص.ج) بتاريخ 5/ 8/ 2023م.

وفي وقت سابق، نشب حريق في مبنى وزارة الأوقاف المصرية بمنطقة وسط القاهرة  صباح اليوم السبت وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت سيارات الاطفاء الى مكان البلاغ.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الاوقاف  وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت  4 سيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة كرات اللهب.