رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يستقبل مساعدة وزير الخزانة الأمريكية

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الوزراء في العراق السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مساعدة وزير الخزانة الأمريكية إليزابيث روزنبرغ والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين المؤسسات المالية في العراق ووزارة الخزانة الأمريكية، ومناقشة إجراءات الحكومة في تطبيق الإصلاحات المالية والمصرفية، للحد من عمليات الفساد بكل أشكاله.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى مضيّ الحكومة بتنفيذ أولوياتها في إصلاح القطاع المصرفي الذي يُعد قاعدة أساسية لتطوير الاقتصاد، من خلال اعتماد المعايير الدولية ومعالجة التشوّهات والاختلالات التي رافقت عمله ومواكبة التطورات، مؤكداً أن تلك الإصلاحات قد أسهمت، وبشكل كبير، في الحدّ من عمليات غسيل الأموال، وكذلك عالجت التجارة المشبوهة وحدّت من الفساد، مبيناً أن الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً في تطبيق إصلاحاتها في المؤسسات المالية، بالقطاعين العام والخاص.

من جانبها، أشادت السيدة روزنبرغ بالخطوات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة في مجال الإصلاح المالي والمصرفي، التي ستساعد العراق في النهوض باقتصاده وتعزيز برامجه وخططه في مجال التنمية المستدامة.

وفي وقت سابق،أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، تضامن العراق مع الشعب الليبي إزاء كارثة السيول والأعاصير. 

وقال رئيس الوزراء في بيان:" باسم العراق، حكومةً وشعباً، نعبر عن مشاعر التضامن الأخوي مع الشعب الليبي الشقيق، إزاء الكارثة الإنسانية الصعبة التي تمثلت بالسيول والأعاصير والتي اجتاحت شرق ليبيا، ولا سيما مدينة درنة المنكوبة وما خلفته من ضحايا بلغت أعدادهم الآلاف.

وأضاف،" نتقدم بعميق التعازي إلى أسر الضحايا، متمنين لهم المغفرة والرحمة ولقلوب ذويهم الصبر والاحتساب، مثلما نتمنى للمصابين سرعة التشافي".

أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على اعتماد التوصيات الخاصة بإنجاز مشروعات المستشفيات العامة في العراق وكذلك على مشروع قانون التعليم الجامعي الحكومي الخاص فضلا عن إصداره عدة قرارات، خلال جلسته الاعتيادية السابعة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن السوداني ترأس اليوم، الجلسة الاعتيادية السابعة والثلاثين لمجلس الوزراء، وجرى خلالها البحث في مجمل تطورات الأوضاع العامة للبلاد، والتداول بشأن عدد من الملفات الحيوية المدرجة ضمن الأولويات، فضلاً عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات والتوصيات الخاصة بها".