رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. غبار وانخفاض في درجات الحرارة غداً

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة يوم غد الخميس.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الخميس في المنطقة الوسطى سيكون صحواً مع بعض الغيوم وتصاعد الغبار في بعض الأماكن منها، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم الجمعة سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، فيما ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وبين أن "طقس العراق يوم السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس العراق ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

طقس العراق.. أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة.

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، يوم الأحد (10 أيلول 2023)، عن طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وحسب النشرة الجوية للأنواء العراقية، فأن" المناطق الغربية من العراق ستشهد تصاعدًا للغبار مع رياح شمالية غربية إلى معتدلة السرعة ستؤثر نوعًا ما على مدى الرؤية".

وأشار إلى، أن "طقس العراق يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقة الوسطى، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية".

وأوضح، أن "طقس العراق الثلاثاء القادم سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، وسيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية."