رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: استقرار الأحوال الجوية ومعدلات درجات الحرارة طبيعية يوم الخميس

نشر
الأمصار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، إن المنخفض الجوي وبقايا العاصفة دانيال أثرت على بعض المناطق بالقاهرة، وقد تحرك الإعصار من الغرب للمناطق الداخلية، حيث رأينا نشاط أتربة أدت لانخفاض الرؤية وسقوط أمطار متوسطة على بعض المحافظات.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوى وبقايا العاصفة دانيال أثرت على بعض المناطق بالقاهرة، وقد تحرك الإعصار من الغرب للمناطق الداخلية، حيث رأينا نشاط أتربة أدت لانخفاض الرؤية وسقوط أمطار متوسطة على بعض المحافظات.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أنه متوقع استمرار فرص سقوط الأمطار، وغدا سيتحرك المنخفض الجوى للمناطق الشرقية، كما ستقل غدا شدة المنخفض وسيتلاشى الخميس تماما.

ولفتت منار غانم إلى أن بعد غد الخميس ستكون معدلات الحرارة طبيعية واستقرار تام فى الأحوال الجوية، وعلينا متابعة النشرات الجوية قبل الخروج من المنزل، ومع سقوط الأمطار يجب أن تكون القيادة بهدوء والابتعاد عن أعمدة الإنارة والمبانى المتهالكة.

 

وفي سياق آخر عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، اجتماعًا اليوم؛ لبحث سبل تعميق صناعة الأدوية وزيادة التصدير، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة في مصر، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، ودعاء سليمة، المشرف على مركز تحديث الصناعة، وأعضاء الغرفة.

واستهل رئيس مجلس وزراء مصر الاجتماع قائلا:

 نلتقي اليوم مع غرفة صناعة الأدوية، وذلك في إطار حرصنا على الاجتماع بصورة مستمرة مع غرف الصناعات المختلفة، بحضور رئيس اتحاد الصناعات، ووزير التجارة والصناعة؛ بهدف دفع هذه القطاعات والنظر في الرؤى المختلفة، للعمل على الوصول إلى قرارات تُسهم في تعميق التصنيع المحلي، وزيادة حجم الصادرات.

مؤكدًا: نحن مستعدون لإعطاء أي حوافز لتصنيع المواد الخام في قطاع الدواء.