رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يعزي المنفي في ضحايا العاصفة دانيال

نشر
الأمصار

تلقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الثلاثاء برقية تعزية من رئيس فلسطين محمود عباس أبومازن، في ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا وتسببت في أزمة إنسانية كبيرة.

وقال الرئيس الفلسطيني "نتابع بأسفٍ وحزنٍ  أنباء سوء الأحوال الجوية وإعصار دانيال الذي يجتاح مدينة درنة ومناطق ليبية أخرى، موقعاً العديد من الوفيات والجرحى والمفقودين من أبناء الشعب الليبي الشقيق، إضافة إلى الخسائر المادية الجسيمة"، بحسب البيان الصادر عن رئاسة المجلس الرئاسي الليبي.

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن تعاطفه وتضامنه مع ليبيا في هذا المصاب الجلل وتقدم باسم دولة وشعب فلسطين والشعب الليبي الشقيق وللعائلات الثكلى، باسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية.

ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا 

وارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة دانيال في مدينة درنة، إلى 5200 قتيل بحسب ما صرح به المتحدث بإسم الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان.

وفي سياق آخر اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، اليوم الثلاثاء، وجاء هذه الاقتحام من قبل المستوطنين بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام المسجد الأقصى

ونفذ هؤلاء المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية المتاخمة لمصلي باب الرحمة، تأتي هذه الاقتحامات من قبل المستوطنين بالتزامن مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عمليات فرض إجراءات مشددة على دخول الشبان المقدسين المسجد الأقصى.

 

وتستمر عمليات استفزازات المستوطنين داخل البلدة القديمة، واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 24 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة.. ففي بيت لحم، اعتقلت 11 مواطنا، كما اعتقلت من نابلس 4 أشخاص، منهم اثنان من مخيم العين أثناء مرورهما.

 

والأحد الماضي، اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات مشبوهة، وأدَّوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط تضييق شرطة الاحتلال على دخول المصلين إلى الأقصى عبر بواباته الخارجية المختلفة، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

وتواصل "منظمات الهيكل" المزعوم، حشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية المقبلة، الذي يعد الأطول هذا العام.