رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تعلن وفاة 9 من رعاياها جراء الفيضانات في ليبيا

نشر
الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أعلنت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن وفاة 9 من رعاياها في ليبيا، جراء الإعصار لذي ضرب ليبيا خلال الساعات الأخيرة.

خارجية فلسطين تعلق على إعصار ليبيا

وأفادت الخارجية الفلسطينية، أنه هناك عدد من حالات الفقد لرعايا فلسطين في ليبيا، وذلك حسبما أفادت به “الحدث العربية” في نبأ عاجل لها.

أكدت جمعية الصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا سيول ليبيا قد يكون بالآلاف، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الطيران المدني في الحكومة الليبية المعينة من قبل البرلمان وعضو لجنة الطوارئ، هشام شكيوات، إن ربع مدينة درنة قد اختفى، بعد إعصار دانيال، الذي تسبب في خسائر كارثية.

وأضاف شكيوات في تصريحات له لوكالة رويترز عبر الهاتف قائلا إنه لا توجد حصيلة إجمالية للقتلى في درنة، مضيفا "تم انتشال أكثر من ألف جثة في مدينة درنة بعد السيول.. الأمر كارثي للغاية".

وأشار إلى أن: "عدد القتلى كبير وكبير جدا، والجثث في كل مكان"، مبرزا "لا أبالغ عندما أقول إن 25% من المدينة قد اختفى.. العديد من المباني انهارت".

وكانت مصادر طبية ليبية أفادت بوفاة نحو 2800 شخص جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال"، الذي ضرب البلاد فجر الأحد.

 

وفي وقت سابق، بحث وزيرا الخارجية الفلسطيني والليبي آخر التطورات في القضية الفلسطينية، حيث بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، القائم بأعمال وزير الخارجية، محمد الحويج، آخر التطورات في القضية الفلسطينية، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار السياسي العربي الياباني، ومجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته 160.

 

وأطلع المالكي الحويج على آخر القرارات التي أصدرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها، واستمرار سياسة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، إضافة إلى إرهاب المستوطنين واعتداءاتهم على الفلسطينيين في كافة المناطق الفلسطينية.

 

وأكد المالكي على أهمية استمرار التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال، مشيداً بالموقف الليبي الرسمي والشعبي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية.