رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعلن الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام على ضحايا إعصار دانيال

نشر
ليبيا
ليبيا

أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، الاثنين، الحداد لمدة 3 أيام في ليبيا على خلفية تسجيل عدد كبير من الضحايا فى إعصار دانيال الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة تسبب في تقطع الطرق من مدينة إلى أخرى.

إعصار دانيال يضرب ليبيا

وأعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام فى القطاعين العام والخاص وفى كافة المؤسسات ابتداء من اليوم الإثنين وحتى يوم الخميس القادم، الحكومة تشارك المواطنين أحزانهم فى مصابهم الجلل، داعيا الله أن يتغمد المفقودين بفيض رحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلاتهم الكريمة وذويهم بجميل الصبر والسلوان.

وأعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا، أن هناك 50 مفقود تم التبليغ عنهم حتى الآن في الجبل الأخضر فقط، جراء العاصفة "دانيال" التي تجتاح ليبيا، وفقًا لنبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

العاصفة "دانيال" تجتاح ليبيا 

وارتفعت أعداد ضحايا العاصفة القوية دانيال التي تضرب مدن شرق ليبيا، منذ أمس الأحد، إلى 25 قتيلا حسبما أفادت مصادر طبية لـ "سكاي نيوز عربية".

وأعلنت السلطات في ليبيا، حالة الطوارئ القصوى وأغلقت المدارس والمتاجر وفرضت حظر التجول مع وصول الإعصار لليابسة أمس الأحد واليوم الاثنين، تأثرت عدد من الساحل في ليبيا بذا الاعصار.

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في مدينة درنة وحدها إلى 150 قتيلا، ما دفع السلطات لإعلانها مدينة منكوبة، حسبما أفاد مراسل "العربية/الحدث" الاثنين ذلك إثر العاصفة دانيال.

أكدت السلطات الليبية أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارا كبيرة وفادحة بالبنية التحتية والممتلكات، فيما يتواصل البحث عن عدد من المفقودين اجتاحت سيول عدة مدنا في شرق البلاد وغربها، وتسبّب جريان الأودية بإغراق المنازل والمستشفيات وتضرر السيارات وتدمير الطرقات.

اجتاحت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا خلال الساعات الماضية، مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة، ما تسبب في جريان الأودية نتيجة السيول الغزيرة التي بدأت في التدفق نحو المناطق المنخفضة والساحلية.

وتسببت السيول في غرق عدة مناطق سكنية بالمنطقة الشرقية جراء السيول والأمطار الغزيرة التي أدت إلى جريان العديد من الأودية في مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر، مثل قرية بطة وتاكنس وعدة مناطق في محيط مدينة المرج وبالإضافة إلى مناطق الجبل الأخضر شحات والبيضاء وسوسة.