رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يكشف حقيقه ترشحه في انتخابات الرئاسة 2024

نشر
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن حقيقه ترشحه لـ انتخابات الرئاسة المقبلة في روسيا، والمقرر إجراءها العام المقبل 2024.

انتخابات الرئاسة في روسيا 2024:

وأوضح الرئيس الروسي، أن لن يتحدث حاليًا عن ترشحه لانتخابات 2024، مؤكدًا أن لن يتحدث في هذا الشأن بخصوص ترشحه للانتخابات الرئاسية من عدمه، إلا عندما يدعو البرلمان للانتخابات.

 

ومن المقرر، انعقاد الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الروسية في 17 مارس 2024 والتي تتيح للفائز بالبقاء في السلطة لمدة 6 سنوات وفي حالة عدم وجود فائز في الجولة الأولى تنعقد الجولة الثانية بعد 21 يوما من انتهاء الجولة الأولى على أن تكون الجولة الثانية في أبريل 2024.

 

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعلن بعد عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل.

انتخابات الرئاسة الروسية

صرح بيسكوف، اليوم الإثنين، أن "الرئيس الروسي لم يعلن بعد أنه سيرشح نفسه؛ لكن إذا افترضنا أنه سيترشح، ربما يكون من الواضح أنه لا يمكن لأحد أن يكون منافسا حقيقيا له في المرحلة الراهنة ببلادنا".

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن صحيفة نيويورك تايمز أساءت تفسير كلماته حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا في عام 2024 حيث سيعاد انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأكثر من 90٪ من الأصوات.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق من اليوم عن بيسكوف، قوله إن الانتخابات الرئاسية في روسيا "ليست في الحقيقة ديمقراطية، إنها بيروقراطية مكلفة" وأن "بوتين سيعاد انتخابه العام المقبل بأكثر من 90٪ من الأصوات"، وقد كتب المقال روجر كوهين.

وقال بيسكوف في تصريحات لوكالة تاس الروسية: "كاتب المقال فسر كلماتي بطريقة خاطئة تمامًا"، مؤكدا أنه التقى بهذا الصحفي وتحدث معه وأن أحد أسئلته كان حول الانتخابات المقبلة، وكان الجواب كالتالي: "مستوى التأييد لـ بوتين غير مسبوق على الإطلاق ويمكن القول الآن أنه إذا ترشح لمنصب الرئيس، فسيتم إعادة انتخابه بأغلبية ساحقة، "إنما يترتب عليه إنفاق لا داعي له".