رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: بوتين قد يلتقي زعيم كوريا الشمالية خلال أيام

نشر
الأمصار

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في الأيام المقبلة لبحث العلاقات الثنائية معه.

 

وأضاف بيسكوف في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين، ردًا على سؤال حول متى يمكن أن يعقد الاجتماع: «قد يتم عقده في غضون أيام».

 

وأكد أن العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ ستكون الموضوع الرئيسي للمحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

 

الكرملين: بوتين لم يعلن بعد عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة


قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعلن بعد عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل.

صرح بيسكوف، اليوم الإثنين، أن "الرئيس الروسي لم يعلن بعد أنه سيرشح نفسه؛ لكن إذا افترضنا أنه سيترشح، ربما يكون من الواضح أنه لا يمكن لأحد أن يكون منافسا حقيقيا له في المرحلة الراهنة ببلادنا".

ومن المقرر، انعقاد الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الروسية في 17 مارس 2024 والتي تتيح للفائز بالبقاء في السلطة لمدة 6 سنوات وفي حالة عدم وجود فائز في الجولة الأولى تنعقد الجولة الثانية بعد 21 يوما من انتهاء الجولة الأولى على أن تكون الجولة الثانية في أبريل 2024.


 

الكرملين: روسيا تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية


قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحفيين، إن روسيا تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية، بغض النظر عما قد تعتقده الدول الأخرى.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين، "لدينا علاقاتنا الخاصة مع بيونج يانج، ونقدر هذه العلاقات لأن كوريا الشمالية هي جارتنا، وسنواصل بالطبع تطوير العلاقات معها بغض النظر عن رأي الدول الأخرى"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وكان المتحدث باسم الكرملين، علق على أحد المزاعم الأخيرة من جانب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بشأن اعتزام كوريا الشمالية تزويد روسيا بالأسلحة.

ورفض بيسكوف مجددا الإفصاح عما إذا كان من المتوقع أن يزور رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون روسيا.

وأكد المتحدث، "ليس لدينا ما نقوله بشأن هذه المسألة، ومثلما لم يكن لدينا ما نقوله من قبل، ليس لدينا ما نقوله الآن".