رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب العراق: سعيد بثاني لقب لي مع أسود الرافدين

نشر
الأمصار

أبدى مدرب منتخب العراق لكرة القدم "خيسوس كاساس" سعادته بتحقيق ثاني الألقاب مع أسود الرافدين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب منتخبنا كاساس بعد نهاية مواجهة العراق وتايلاند والتي حسمها منتخبنا بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) في نهائي كأس ملك تايلاند ال 49.
وقال كاساس: سعيد بالظفر باللقب، ونحن منذ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقب، وأقدم التهاني إلى الشعب العراقي، وأحيي اللاعبين وملاكنا المساعد.
وأضاف كاساس: تحقيقنا الفوز لم يكن سهلا، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها كمدرب لأسود الرافدين.. أعلم جيدا إن أهم ما في كرة القدم أنك تفوز، وأنا سعيد لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح المشاركة ل 22 لاعبا من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين.
وأكد: الفوز بلقب كأس ملك تايلاند خطوة مهمة جدا من أجل إعداد وتحضير منتخب قوي في تصفيات كأس العالم القادمة وبطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل.
وأشار مدرب منتخب العراق إلى: إنه عندما حللنا منتخب تايلاند فوجئنا بتنوع أساليب اللعب عنده، ولدى منتخب تايلاند طرق مختلفة في الوصول إلى المرمى والضغط على المنافس، وكفريق هم متماسكون على أرضية الملعب، إضافة إلى فكر المدرب المتطور.
وفي سؤال عن أبرز لاعبي المنافس، أوضح: لا أحبذ الحديث أو المديح للاعب واحد فقط لأن أي لاعب بمفرده لا يمكن أن يصنع شيئا إلا بتعاون وتفاهم المجموعة من اللاعبين من حوله.. فمثلا ميسي أفضل لاعب في العالم لكنه لا يمكنه الفوز من غير وجود مجموعة لاعبين من حوله مساندين له.

ريبين سولاقا: المشاركة كانت مهمة والمباراة كانت صعبة الأجواء

تحدث لاعبُ المنتخب الوطنيّ "ريبين سولاقا" في المُؤتمرِ الصحفيّ الذي عقدَ اليوم الأحد بعد نهايةِ مُواجهةِ العراق وتايلاند في نهائي كأس ملك تايلاند 49 والتي حسمت لصالح منتخبنا بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد نهايةِ الوقت الأصليّ بالتعادل (2-2)، قائلاً: لقد كانت بطولةً جيدةً وبتنظيمٍ مُمتازٍ من قبل القائمين عليها، وخلال مشاركتنا تعلمنا الكثيرَ، ولا يزال لدينا ما نتعلمه في الاستحقاقاتِ المُقبلة.
وأضاف سولاقا (رجل المباراة): مواجهةُ اليوم لم تكن سهلةً من حيث قوة المنافس على أرضه وجمهوره، وكذلك الأجواء المُمطرة التي رافقت سيرَ المباراة منذ بدايتها، لكننا تمكنا من حسمها لصالحنا في نهايةِ المطاف.
وأشار محترفُ بروما بويكرنا السويدي: قادمُ الأيام لدينا مشاركاتٌ واستحقاقاتٌ ستكون مهمةً جداً، نطمح أن نتطورَ بوجود الملاك التدريبيّ الإسباني لنتمكن من تَحقيقِ المزيد من النتائج الايجابيّة للكرةِ العراقيّة، وعلينا التركيزُ في تصفياتِ كأس العالم المُقبلةوصولاً إلى دخولنا في كأس آسيا.