رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيدان إقبال: شعور التتويج مع أسود الرافدين بكأس ملك تايلاند رائع

نشر
الأمصار

يرى لاعب المنتخب العراقي، زيدان إقبال أن شعور التتويج مع أسود الرافدين بلقب بطولة كأس ملك تايلاند يعد رائعا.



وأشار إلى أنهم عازمون على تحقيق أفضل النتائج في تصفيات المونديال مع المنتخب العراقي. 

وقال محترف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال في تصريحاته لقناة الرابعة الرياضية، اليوم الاثنين: "نجحنا في تقديم مباريات كبيرة رغم الظروف الصعبة وأجواء الطقس غير الطبيعية، وهطول الأمطار الغزيرة". 

وأضاف: "بعد التتويج كنت متحمسا جدا لأن ركلات الترجيح كانت مدهشة، زميلي ماسيس آرتين قوي البنية لذلك اتكأت عليه واحتفلنا معا".

وتابع: "تعرضت لإصابة وغبت بسببها وعندما عدت في أول مباراة تلقيت البطاقة الحمراء، لكن الحمد لله في السراء والضراء، نحن نتعلم من هذه الدروس".

وختم: "تركيزنا المقبل ينصب على تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكذلك كأس آسيا 2024، وأتطلع مع زملائي لتقديم أفضل المستويات والنتائج".

منتخب العراق يفوز بلقب بطولة كأس ملك تايلاند

حقق منتخب العراق الفوز على نظيره التايلاندي في ختام بطولة كأس ملك تايلاند، بفارق ركلات الترجيح بنتيجة  5-4 ليتوج بلقب البطولة الـ 49، كأول منتخب عربي يفوز بهذه البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 لتذهب لركلات الترجيح تحسم لصالح منتخب العراق في نهائي بطولة كأس ملك تايلاند.  

وجرت المباراة بأجواء ممطرة غزيرة بمدينة شانغهاي في تايلاند، في ملعب الذكرى الـ 700 ، عند الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت العاصمة بغداد.

انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكلا المنتخبين، سجل منتخب العراق اولا عن طريق أيمن حسين في الدقيقة السادسة، وتمكن لاعب تايلاند نيكولاس ميكلسون من تعديل النتيجة برأسية في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني جاء الهدف الثاني للمنتخب العراقي عن طريق امجد عطوان عند الدقيقة 65 من عمر اللقاء ، وفي الدقيقة 80 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مشكوك فيها ، ردها ببراعة الحارس فهد طالب ، وبنفس سيناريو هدف تايلند الاول سجل اصحاب الارض هدف التعديل في الدقيقة 82 عبر راسية بودين فالا .

وكان المنتخب العراقي على الرغم من أنه لم يظهر بالصورة المعروفة عنه في مباراته السابقة ضد المنتخب الهندي التي حسمها لصالحه عبر ركلات الترجيح، لكن منتخب العراق يمتلك المواصفات التي جعلته يخطف اللقب بعدما استطاع مدربه كاساس توظيف اللاعبين بطريقة صحيحة، وقام بمعالجة الثغرات الدفاعية التي حصلت في المباراة السابقة.

وواجه العراق خصم عنيد وهو منتخب تايلاند المتطور الذي لا يمكن الاستهانة بقدراته ومكانته، لاسيما أنهكان يلعب على أرضه ووسط جمهوره وكان لديه طموح كبير للفوز بلقب بطولة كأس ملك بلاده، لكن التاريخ والخبرة امنحوا الأفضلية للمنتخب العراقي في مباراة اليوم.