رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يفوز بلقب بطولة كأس ملك تايلاند

نشر
الأمصار

حقق منتخب العراق الفوز على نظيره التايلاندي في ختام بطولة كأس ملك تايلاند، بفارق ركلات الترجيح بنتيجة  5-4 ليتوج بلقب البطولة الـ 49، كأول منتخب عربي يفوز بهذه البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 لتذهب لركلات الترجيح تحسم لصالح منتخب العراق في نهائي بطولة كأس ملك تايلاند.  

وجرت المباراة بأجواء ممطرة غزيرة بمدينة شانغهاي في تايلاند، في ملعب الذكرى الـ 700 ، عند الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت العاصمة بغداد.

انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكلا المنتخبين، سجل منتخب العراق اولا عن طريق أيمن حسين في الدقيقة السادسة، وتمكن لاعب تايلاند نيكولاس ميكلسون من تعديل النتيجة برأسية في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني جاء الهدف الثاني للمنتخب العراقي عن طريق امجد عطوان عند الدقيقة 65 من عمر اللقاء ، وفي الدقيقة 80 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مشكوك فيها ، ردها ببراعة الحارس فهد طالب ، وبنفس سيناريو هدف تايلند الاول سجل اصحاب الارض هدف التعديل في الدقيقة 82 عبر راسية بودين فالا .

العراق يفوز بلقب بطولة كأس ملك تايلاند

تشكيل منتخب العراق

كان أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم خيسوس كاساس، التشكيلة الأساسية لمواجهة تايلند عصر اليوم الأحد، في نهائي كأس ملك تايلاند الـ 49 بملعب الذكرى 700.

وتألفت التشكيلة من "فهد طالب" لحراسة المرمى وللدفاع "مرخاس دوسي وربين سولاقا وفرانس بطرس" ولخط الوسط "احمد يحيي وامير العماري وبشار رسن وامجد عطوان وحسين علي" وللهجوم "ايمن حسين وامين الحموي".

وارتدي منتخب العراق الطقم الأبيض الكامل في المباراة، بينما ارتدي المنتخب التايلاندي الطقم الأزرق الكامل، وارتدي حراس مرمى المنتخب العراقي اللون الأصفر الكامل، بينما ارتدي حراس مرمى منتخب تايلاند اللون البنفسجي، ارتدي الطاقم التحكيمي الكوري الجنوبي الذي سيقود المباراة اللون الأحمر.

وكان المنتخب العراقي على الرغم من أنه لم يظهر بالصورة المعروفة عنه في مباراته السابقة ضد المنتخب الهندي التي حسمها لصالحه عبر ركلات الترجيح، لكن منتخب العراق يمتلك المواصفات التي جعلته يخطف اللقب بعدما استطاع مدربه كاساس توظيف اللاعبين بطريقة صحيحة، وقام بمعالجة الثغرات الدفاعية التي حصلت في المباراة السابقة.

وواجه العراق خصم عنيد وهو منتخب تايلاند المتطور الذي لا يمكن الاستهانة بقدراته ومكانته، لاسيما أنهكان يلعب على أرضه ووسط جمهوره وكان لديه طموح كبير للفوز بلقب بطولة كأس ملك بلاده، لكن التاريخ والخبرة امنحوا الأفضلية للمنتخب العراقي في مباراة اليوم.