رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: انتهاء توسعة مطار سانت كاترين أبريل المقبل

نشر
الأمصار

قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في مصر، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة مطار سانت كاترين خلال شهر أبريل المقبل 2023.

جاء ذلك خلال لقاء مع الصحفيين في مدينة الغردقة، على هامش الجلسة التشاورية المنعقدة بشأن إنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة في مطار الغردقة الدولي.

التطوير في مطار سانت كاترين 

وأضاف وزير الطيران في مصر، أن المطار جاهز حاليًا لاستقبال الطائرات، لافتا إلى أنه يعد من المطارات السياحية الهامة، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تشمل زيادة مساحة مبنى الركاب ورفع كفاءته وإنشاء آخر جديد لزيادة الطاقة الاستيعابية من 80 راكبًا/ساعة إلى 600، إلى جانب تحديث الممر الحالي، لخدمة المنطقة السياحية.

وتشمل إنشاء 'ترماك" جديد يسع 8 طائرات إلى جانب الحالى الذى يستوعب 3 فقط، ليصل إجمالى الطاقة الاستيعابية إلى 11، مع إنشاء مدخل جديد وساحة انتظار سيارات تسع 100 سيارة، فضلًا عن تطوير السور.

تجدر الإشارة إلى أنه تنعقد، في مدينة الغردقة، جلسة استماع وتشاور جماهيري، تنظمها وزارة الطيران المدني في مصر بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك للتشاور حول مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة.

يحضر الجلسة التشاورية التي تنعقد فعالياتها بعد قليل،  في مدينة الغردقة، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في مصر واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر  وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى، وممثل عن وزارة البيئة، بالإضافة أيضا إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب بالغردقة، ووفد من الكنيسة والازهر  بالمحافظة.

وفي سياق آخر رفعت محافظة الإسكندرية في مصر اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، حالة الاستعداد القصوى في جميع أحياء المحافظة؛ وذلك من أجل التعامل الفوري والسريع مع الآثار السلبية للأحوال الجوية غير المستقرة التي ضربت البلاد، بالتزامن مع عاصفة دانيال التي وصلت مصر خلال الساعات الماضية.

رفع حالة الطوارئ بالإسكندرية بسبب عاصفة دانيال

وتقرر رفع حالة الطوارئ بمحافظة الإسكندرية في مصر، في إطار التحذيرات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري.

وتعرضت محافظة الإسكندرية في مصر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى موجة من الأحوال الجوية غير المستقرة، والتي نتج عنها وجود نشاط ملحوظ في حركة الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة.