رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انتهاء أعمال البحث أسفل العقار المنهار بالأسكندرية

نشر
الأمصار

 أعلنت محافظة الإسكندرية في مصر عن انتهاء أعمال البحث أسفل العقار المنهار، وبذلك تكون الحصيلة النهائية للضحايا 10 حالات وفاة، و4 إصابات بسيطة، تماثلت جميعها للشفاء وخرجت من المستشفى.

وانتشلت قوات الحماية المدنية، صباح الأربعاء، عاشر ضحايا العقار المنهار، بعد أكثر من 48 ساحة من البحث أسفل الأنقاض.

وحبس مالك العقار المنهار، وكذلك المقاول الذي تبين قيامه بتعبئة الطابق الأخير رغم صدور قرار إزالة، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت جهات التحقيق في الإسكندرية، 3 تهم لمالك العقار والمقاول، وهم: القتل الخطأ والإصابة الخطأ وكذلك البناء بدون ترخيص ما تسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر وانهيار العقار، وطلبت جهات التحقيق سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

أخبار أخرى…

تفاصيل تحركات الدولة لحل ارتفاع الكثافة السكانية بالقاهرة الكبرى

الأمصار

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشان مشروعات القاهرة الكبرى.

 

واوضح الانفوجراف ان مشروعات كبرى نفذتها الدولة في القاهرة الكبرى خلال السنوات الماضية لخفض تأثير ارتفاع الكثافة السكانية بإقليم القاهرة الكبرى على الخدمات العامة المقدمة إلى المواطنين، حيث يصل حجم الكثافة السكانية في إقليم القاهرة الكبرى إلى 11 ألف نسمة على الكيلو متر مربع، مقابل 2800 نسمة في مدينة "مكسيكو سيتي"، و5 آلاف نسمة في العاصمة الفرنسية "باريس".
واشار الي ان الدولة أنفقت استثمارات بمليارات الجنيهات لتحسين خدمات البنية التحتية من طرق وشبكات للكهرباء والصرف والغاز والمياه وغيرها، لتحسين الخدمات بالإقليم، وضعنا عدة مستهدفات، بجانب التوسع في إنشاء الوحدات السكنية بالمدن الجديدة حول "القاهرة الكبرى"، عبر سلسلة من مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، وذلك لخفض الكثافة السكانية من 500 إلى 250 شخصًا للفدان، بما ينعكس على تحسين جودة الحياة.

أخبار أخرى….. 

تفاصيل ضبط 3 ركاب في مطار القاهرة بحوزتهم تشكيلة مخدرات متنوعة

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، ثلاثة ركاب  أجنبي من اصل مصري والاثنين الآخرين مصريين بحوزتهم مخدرات متنوعة.

الحالة الاولي كانت أثناء انهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط النمساوية القادمة من فيينا حيث تم ضبط راكب أجنبي من اصل مصري بحوزته ٦ اكياس بداخلهم نبات الماريجوانا المخدر و انبوب به نفس المخدر و ١٥ قرص لعقار مدرج بجداول المخدرات.

تم الضبط بواسطة كل من أحمد عطا الله مأمور اللجنة الجمركية و عماد سيد حسين مأمور التفتيش اليدوي ومن ادارة الفحص بالأشعة كريم نادي مأمور الجمرك و أحمد علي الشريف رئيس القسم تحت اشراف خالد شعبان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٣.

والحالتين الثانية والثالثة كانتا أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من باريس حيث تم ضبط راكبين مصريين بحوزة الاول ١٥٠ قرص لعقار الترامادول المخدر وبحوزة الثاني ٦٠٧ قرص لنفس العقار المخدر.