رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطيران المدني الإماراتي: العثور على جثمان الطيار الثاني من طاقم الطائرة العمودية

نشر
الأمصار

أعلن الطيران المدني الإماراتي، اليوم الاثنين، العثور على جثمان الطيار الثاني من طاقم الطائرة العمودية التابعة لشركة "إيروجلف" والتي سقطت قبالة سواحل إمارة أم القيوين أثناء رحلة تدريب ليلية مساء الخميس.

 البحث عن طاقم الطائرة العمودية التابعة لشركة "إيروجلف"

وكانت عمليات البحث قد أسفرت عن العثور على جثمان الطيار الأول وانتشال أجزاء من الطائرة المحطمة.

ولا تزال التحقيقات قيد الإجراء من قبل قطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة بالتعاون مع الجهات المختصة. وسيتم الإعلان عن أية مستجدات بشأن ملابسات الحادث فور توفرها.

وتقدمت الهيئة العامة للطيران المدني بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرتي الطيارين، وأهابت بالجمهور استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ودرء الشائعات والمعلومات المغلوطة.

والجمعة الماضي، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، أن طائرة هليكوبتر تابعة لشركة إيروجلف سقطت في البحر، مؤكدة أن البحث جار عن طاقمها المكون من طيارين اثنين.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الطائرة من طراز Bell212، تابعة لشركة Aerogulf، وتحمل علامة التسجيل A6-ALD، كانت في رحلة تدريبية ليلية و أقلعت من مطار آل مكتوم الدولي ثم سقطت في البحر.

وأضافت الهيئة أن فرق البحث والإنقاذ انتشلت الحطام، و لا يزال البحث جارياً عن طاقم الطائرة المكون من مصري و جنوب إفريقي.

وأفادت الهيئة أن سبب الحادث مازال قيد التحقيق.

بحسب بيان الهيئة الجمعة، أنه وخلال عمليات البحث المستمرة منذ وقوع الحادثة وحتى الساعات الحالية، تم العثور على أحد أفراد طاقم الطائرة وقد وافته المنية جراء الحادثة، فيما تستمر عملية البحث والإنقاذ عن الطيار المفقود الآخر.

وأكدت الهيئة أن عملية انتشال باقي أجزاء الطائرة مستمرة و أن جميع الإجراءات تتم حسب أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات المختصة في البحث والإنقاذ.

الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة أنشئت في عام 1996 بموجب المرسوم الإتحادي الصادر عن مجلس الوزراء (قانون رقم 4) وذلك من أجل تنظيم شؤون الطيران المدني  ويقع مقر الهيئة في أبوظبي

وتقدم هيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، خدمة الملاحة الجوية (ANSP) منظم وفقا لمبادئ منظمة الطيران المدني الدولي القياسية. وتشمل المسؤوليات تصميم المجال الجوي وتوفير خدمة الملاحة الجوية الآمنة والفعالة لمستخدمي المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.