رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الطيران الإماراتية: وفاة أحد أفراد طاقم الطائرة العمودية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الطيران الإماراتية، أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية للبحث عن أفراد طاقم الطائرة العمودية التابعة لشركة "إيروجلف".

سقوط طائرة قبالة سواحل إمارة أم القيوين أثناء رحلة تدريبية

وكانت قد أقلعت مساء أمس الخميس، الطائرة التي سقطت قبالة سواحل إمارة أم القيوين أثناء رحلة تدريب ليلية كانت من مطار آل مكتوم الدولي.

وبحسب بيان الهيئة أنه وخلال عمليات البحث المستمرة منذ وقوع الحادثة وحتى الساعات الحالية، تم العثور على أحد أفراد طاقم الطائرة وقد وافته المنية جراء الحادثة، فيما تستمر عملية البحث والإنقاذ عن الطيار المفقود الآخر.

وأكدت الهيئة أن عملية انتشال باقي أجزاء الطائرة مستمرة و أن جميع الإجراءات تتم حسب أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات المختصة في البحث والإنقاذ.

كما تقدمت الهيئة العامة للطيران المدني بخالص العزاء و المواساة لأسرة المتوفى، مؤكدة التزامها بنشر مستجدات الحادثة فور توفرها، مناشدةً الجمهور استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ودرء الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، اليوم الجمعة، أن طائرة هليكوبتر تابعة لشركة إيروجلف سقطت في البحر، مؤكدة أن البحث جار عن طاقمها المكون من طيارين اثنين.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الطائرة من طراز Bell212، تابعة لشركة Aerogulf، وتحمل علامة التسجيل A6-ALD، كانت في رحلة تدريبية ليلية و أقلعت من مطار آل مكتوم الدولي ثم سقطت في البحر.

وأضافت الهيئة أن فرق البحث والإنقاذ انتشلت الحطام، و لا يزال البحث جارياً عن طاقم الطائرة المكون من مصري و جنوب إفريقي.

وأفادت الهيئة أن سبب الحادث مازال قيد التحقيق.

وفي وقت سابق، ألقت شرطة أبوظبي القبض على شخصين لاتيني وعربي بحوزتهما 5 كغ من الكوكايين بقصد الاتجار بها، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الجمعة.

وكشف العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي بشرطة أبوظبي، أن العملية تكللت بالنجاح من خلال الرصد الاستباقي والمعلومات المؤكدة و بعد تنفيذ خطة أمنية محكمة لتتبع تحركات المتهم الأول اللاتيني و بمعاونة شريكه العربي و ضبطهما و بحوزتهما المواد المخدرة.