رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. العاصفة «دانيال» تصل الإسكندرية ورفع حالة الطوارئ بجميع الشواطئ

نشر
الأمصار

رفعت محافظة الإسكندرية في مصر اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، حالة الاستعداد القصوى في جميع أحياء المحافظة؛ وذلك من أجل التعامل الفوري والسريع مع الآثار السلبية للأحوال الجوية غير المستقرة التي ضربت البلاد، بالتزامن مع عاصفة دانيال التي وصلت مصر خلال الساعات الماضية.

رفع حالة الطوارئ بالإسكندرية بسبب عاصفة دانيال

وتقرر رفع حالة الطوارئ بمحافظة الإسكندرية في مصر، في إطار التحذيرات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري.

وتعرضت محافظة الإسكندرية في مصر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى موجة من الأحوال الجوية غير المستقرة، والتي نتج عنها وجود نشاط ملحوظ في حركة الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة.


وسيطرت حالة من الأجواء الغائمة بشكل ملحوظ على مختلف نواحي محافظة الإسكندرية في مصر؛ وذلك نظرًا لارتفاع حركة الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة، وفقًا إلى تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية في مصر اليوم سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، بالإضافة إلى زيادة سرعة الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة.

وفي السياق ذاته، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم توجيه تكليفات إلى شركة الصرف الصحي وجميع الجهات التنفيذية بـ رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في جميع أحياء المحافظة، حيث يأتي ذلك في إطار التعامل الفوري والسريع مع الآثار السلبية الناجمة عن العاصفة دانيال.

https://fb.watch/m_QUTcAalw/?mibextid=9R9pXO

وفي سياق آخر شارك وزير الإسكان المصري، الدكتور عاصم الجزار، في افتتاح معرض "سيتي سكيب" المقام بالعاصمة السعودية الرياض، على رأس وفد من مسئولى وزارة الإسكان، وذلك تلبية لدعوة من الدكتور ماجد الحقيل، وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان.

وزير الإسكان المصري يحضر افتتاح معرض سيتي سكيب" المقام بالرياض

يعد معرض "سيتي سكيب"، ثانى أكبر معرض عقاري في العالم، وتستضيفه المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى، بمشاركة من أكثر من 170 دولة، تحت عنوان "لبناء مسكن المستقبل"، يتمضن المعرض وجهات عارضة من 21 دولة.

استمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ومرافقوه، إلى شرح عن المشروعات التنموية المقترح تنفيذها في المملكة العربية السعودية، ومنها المشروعات السكنية مع القطاع الخاص، خلال جولة بأجنحة المعرض المتنوعة، ووذلك بحضور عدد من المطورين العقاريين المصريين.