رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديوكوفيتش يشارك مع صربيا في كأس ديفيز للتنس

نشر
الأمصار

أكد نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش، عقب تتويجه ببطولة أمريكا المفتوحة، أنه سيمكث في فالنسيا لمدة أسبوع لتمثيل صربيا في كأس ديفيز للتنس .

وقال الصربي نوفاك ديوكوفيتش: "سنراكم في فالنسيا في غضون يومين أو 3 أيام لأنني سأذهب للعب لصربيا" في بطولة كأس ديفيز للتنس، وذلك ردا على سؤال لقناة تي في إي.

ومن المقرر أن تقام منافسات دور المجموعات بنهائيات كأس ديفيز للتنس بين المجموعات في الفترة من 12 إلى 17 سبتمبر في فالنسيا (إسبانيا)، وبولونيا (إيطاليا)، ومانشستر (إنجلترا) وسبليت (كرواتيا). وفي الفترة بين 21 إلى 26 من نوفمبر ستنافس أفضل 8 فرق على اللقب في مالاجا (إسبانيا).


وتنافس صربيا بمشاركة نوفاك ديوكوفيتش  ضمن المجموعة الثالثة، وستواجه إسبانيا وكوريا الجنوبية والتشيك في فالنسيا.

واحتل نوفاك ديوكوفيتش اليوم الإثنين صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، متنزعا المركز الأول من الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز الذي تراجع للوصافة بعدما سقط في نصف نهائي أمريكا المفتوحة ولن ينافس مع الفريق الإسباني في فالنسيا لأنه يحتاج للراحة.

 

 نوفاك ديوكوفيتش يشارك في كأس ديفيز للتنس

ألكاراز يرواغ إسبانيا قبل بطولة كأس ديفيز للتنس


ترك كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، الباب مفتوحا أمام عدم مشاركته مع إسبانيا في دور المجموعات لنهائيات كأس ديفيز للتنس.

وقال ألكاراز، خلال مؤتمر صحفي بعدما أقصي من نصف نهائي أمريكا المفتوحة: "يجب أن أرى ذلك في النهاية، كانت جولة طويلة (عبر أمريكا الشمالية) ومكثفة يجب أن أستمع إلى صوت جسدي لأرى ما يطلبه مني سنرى غدا كيف (حالي) عندما أستيقظ".

وأوضح لاعب التنس الإسباني أنه في الأيام الأخيرة اعتنى بنفسه أكثر من المعتاد، مشيرا إلى الضمادة الموجودة على فخذه الأيسر والتي كان يرتديها في العديد من مباريات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وأضاف: "سنرى غدا ما يطلبه جسدي مني. لكن ما يمكنني قوله هو أنها كانت جولة طويلة للغاية، وأحتاج إلى الراحة، لكن غدا سأرى".

وتقام مرحلة المجموعات لنهائيات كأس ديفيز في الفترة من 12 إلى 17 سبتمبر في فالنسيا (إسبانيا) وبولونيا (إيطاليا) ومانشستر (إنجلترا) وسبليت (كرواتيا).

وفي الفترة من 21 إلى 26 نوفمبر، ستلعب أفضل 8 فرق على اللقب في مالاجا (إسبانيا)، على أن تكون إسبانيا ضمن المجموعة الثالثة بقيادة ديفيد فيرير، وستواجه صربيا وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك في فالنسيا.