رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكاراز يرواغ إسبانيا قبل بطولة كأس ديفيز للتنس

نشر
الأمصار

ترك كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، الباب مفتوحا أمام عدم مشاركته مع إسبانيا في دور المجموعات لنهائيات كأس ديفيز للتنس.

وقال ألكاراز، خلال مؤتمر صحفي بعدما أقصي من نصف نهائي أمريكا المفتوحة: "يجب أن أرى ذلك في النهاية، كانت جولة طويلة (عبر أمريكا الشمالية) ومكثفة يجب أن أستمع إلى صوت جسدي لأرى ما يطلبه مني سنرى غدا كيف (حالي) عندما أستيقظ".

وأوضح لاعب التنس الإسباني أنه في الأيام الأخيرة اعتنى بنفسه أكثر من المعتاد، مشيرا إلى الضمادة الموجودة على فخذه الأيسر والتي كان يرتديها في العديد من مباريات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وأضاف: "سنرى غدا ما يطلبه جسدي مني. لكن ما يمكنني قوله هو أنها كانت جولة طويلة للغاية، وأحتاج إلى الراحة، لكن غدا سأرى".

وتقام مرحلة المجموعات لنهائيات كأس ديفيز في الفترة من 12 إلى 17 سبتمبر في فالنسيا (إسبانيا) وبولونيا (إيطاليا) ومانشستر (إنجلترا) وسبليت (كرواتيا).

وفي الفترة من 21 إلى 26 نوفمبر، ستلعب أفضل 8 فرق على اللقب في مالاجا (إسبانيا)، على أن تكون إسبانيا ضمن المجموعة الثالثة بقيادة ديفيد فيرير، وستواجه صربيا وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك في فالنسيا.


 

 كارلوس ألكاراز في بطولة كأس ديفيز للتنس

ديوكوفيتش إلى نهائي أمريكا المفتوحة

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد التفوق على الأمريكي بن شيلتون.

ونجح الصربي في مباراته رقم 100 بأمريكا المفتوحة، في التغلب على بن شيلتون ب3 مجموعات دون رد، بواقع (6-3) و(6-2) و(7-6)، وذلك في غضون ساعتين و41 دقيقة.

وبحسب أرقام "أوبتا"، يعد ديوكوفيتش ثالث أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في أمريكا المفتوحة، خلف جيمي كونرز (115) وروجر فيدرر (103).
وأصبح ديوكوفيتش أول لاعب في العصر الحديث يصل إلى نهائي أكثر من بطولة في الجراند سلام 10 مرات، وذلك في أستراليا وأمريكا.

ووصل ديوكوفيتش إلى نهائي كل البطولات الأربع الكبرى في عام واحد للمرة الثالثة في تاريخه (2015 و2021 و2023)، ليعادل فيدرر الذي حقق نفس الإنجاز، أعوام 2006 و2007 و2009.

وينتظر ديوكوفيتش في المباراة النهائية الفائز من مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز والروسي دانيل ميدفيديف.