رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرينا سابالينكا تعلق على وصولها قمة تصنيف التنس العالمي

نشر
الأمصار

أكدت البيلاروسية أرينا سابالينكا، أن الوصول لقمة تصنيف التنس العالمي للاعبات المحترفات كان حلمها منذ الطفولة، بعدما ضمنت انتزاع المركز الأول من البولندية إيجا شفيونتك، إثر هزيمة الأخيرة في ثمن نهائي أمريكا المفتوحة.

وقالت سابالينكا، التي لا تزال وصيفة حتى هذه اللحظة، وستنقض على الصدارة  في تصنيف التنس العالمي الأسبوع المقبل، لتنهي هيمنة شفيونتيك على المركز الأول الذي لم تتزحزح عنه طوال 75 أسبوعا: "هذه هي المكافأة المثالية لكل العمل الشاق".

وأضافت "إنه شعور رائع أن أنضم إلى القائمة العظيمة من اللاعبات اللاتي نجحن في تحقيق هذا الإنجاز"، مشيرة إلى أن "عام 2023 كان عاما رائعا بالنسبة لي ولفريقي".

وأبرزت "إنه لشرف عظيم أن أتمكن من أن أطلق على نفسي لقب المصنفة الأولى عالميا"، مؤكدة أن "الوصول إلى رقم 1 في التصنيف الفردي شيء حلمت به منذ أن كنت طفلة".

من جانبه، أبرز الرئيس والمدير التنفيذي لبطولة أمريكا المفتوحة، ستيف سايمون أن "صعود أرينا للقمة إنجاز رائع. أنا سعيد جدا بمواصلة الاستمتاع بنجاحها وبضرباتها القوية وأسلوبها الشجاع في اللعب".

وسقطت البولندية إيجا شفيونتيك، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة، في ثمن نهائي النسخة الجارية أمام اللاتفية يلينا أوستابينكو.

وبسبب هذه الخسارة ستتقدم البيلاروسية في 11 سبتمبرإلى المركز الأول بينما ستتراجع شفيونتيك إلى الوصافة.

وستواجه سابالينكا، التي فازت بأستراليا المفتوحة هذا العام، الروسية داريا كاساتكينا في ثمن نهائي البطولة الأمريكية.

أرينا سابالينكا في تصنيف التنس العالمي


إيجا شفيونتيك تخسر في ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة للتنس

سقطت البولندية إيجا شفيونتيك، حاملة لقب الولايات المتحدة للتنس المفتوحة، في ثمن نهائي النسخة الجارية حين خسرت من اللاتفية يلينا أوستابينكو.

وبسبب هذه الخسارة، ستتقدم البيلاروسية أرينا سابالينكا لتصبح المصنفة الأولى عالميا، وستتراجع شفيونتيك إلى المركز الثاني.

كانت البولندية، التي توجت بنسخة رولان جاروس الأخيرة، تتصدر التصنيف منذ أبريل/نيسان 2022، وستفقد المركز بمجرد انتهاء البطولة.
وستواجه سابالينكا، التي فازت بأستراليا المفتوحة هذا العام، اليوم الإثنين، الروسية داريا كاساتكينا في ثمن النهائي.

ومع أن شفيونتيك لم تخسر مجموعة واحدة في أول 3 مباريات لها في البطولة، فقد خسرت من أوستابينكو بمجموعتين لواحدة بواقع 3-6، و6-3، و6-1.

وواجهت البولندية أوستابينكو 4 مرات، وخسرت المواجهات كلها.