رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان

نشر
الأمصار

تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، رسالة خطية من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها.

تسلمت الرسالة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال اجتماعها اليوم، مع سعادة السيد ألبينو أكول أتاك وزير الشؤون الإنسانية ودرء الكوارث في جمهورية جنوب السودان.

أمير قطر يتلقى رسالة من الملك محمد السادس

تلقى  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، رسالة خطية من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

تسلم الرسالة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير خلال استقباله في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية.

وفي بداية المقابلة، نقل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تحيات ملك المملكة المغربية إلى أمير قطر، وإلى  نائب الأمير وتمنياته لهما دوام الصحة والعافية وللشعب القطري التطور والنماء.

ومن جانبه، حمل نائب الأمير، ناصر بوريطة، تحيات أميرقطر ونائب الأمير إلى ملك المغرب، وتمنياتهما لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي المزيد من التقدم والرخاء.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وأوجه تنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد، إلى العاصمة الهنغارية بودابست، في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيسة هنغاريا كاتالين نوفاك.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا" فإن الشيخ تميم سيلتقي خلال الزيارة الرئيسة الهنغارية نوفاك، ورئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، وعدداً من كبار المسؤولين الهنغاريين.

وسيجري خلال الزيارة واللقاءات "بحث تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفق المصدر ذاته.

وفي مايو الماضي، عقد أمير قطر وأوربان جلسة مُباحثات رسمية بالديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة.

وجرى خلال الجلسة بحثُ أوجه تطوير التعاون المُشترك بين البلدين، لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز المُستجدات ذات الاهتمام المُشترك إقليمياً ودولياً.

وكانت العاصمة الهنغارية بودابست استضافت، منتصف يوليو الماضي، أعمال الدورة الثالثة للجنة القطرية - الهنغارية الاقتصادية المشتركة، برئاسة وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، ووزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو.