رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات ثنائية بين أمير قطر والبرهان لبحث كيفية دعم السودان

نشر
الأمصار

إستقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم بالديوان الأميري، رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والذي وصل إلي الدوحة صباح اليوم فى زيارة رسمية.

وعقد البرهان و تميم لقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، وإستعرض تطورات الأوضاع فى السودان.

العلاقات الثنائية بين قطر والسودان

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به قطر للحفاظ على سلامة وإستقرار السودان فى ظل هذه الظروف التي يمر بها.

وعبر البرهان عن تقدير السودان حكومة وشعبا للدور الفاعل لدولة قطر بالمنطقة تحت قيادة أميرها الشيخ تميم.

ومن جانبه أكد أمير دولة قطر موقف بلاده الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم جهود السلام والإستقرار به، خاصة في ظل الظروف الدقيقة الراهنة التى يمر بها، مشيرا للروابط والعلاقات الأزلية والإستراتيجية المشتركة بين البلدين.

وأكد تميم خلال المباحثات علي أهمية أواصر العلاقات التاريخية الطيبة الكبيرة بين السودان وقطر على المستويين الرسمي والشعبي.

وناقش اللقاء سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني لاسيما في مجال تقديم المساعدات الإنسانية.

وفي سياق آخر تشارك دولة قطر بصفتها ضيف الشرف، في أعمال النسخة الثالثة والعشرين من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة (CIFIT 2023)، والذي يقام تحت شعار: "الانفتاح والتكامل: المفتاح الرئيسي لتحقيق تنمية عالية الجودة"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر الجاري بمدينة /شيامن/ في جمهورية الصين الشعبية.
 

وأفاد بيان وزارة التجارة والصناعة، اليوم، أن جناح دولة قطر في المعرض سيضم عددا من الجهات المختلفة من بينها وزارة التجارة والصناعة ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، وهيئة المناطق الحرة - قطر، ومركز قطر للمال، وشركة الديار القطرية.

وتأتي مشاركة دولة قطر في المعرض بهدف تسليط الضوء على الاقتصاد القطري ومكانته الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، والتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها دولة قطر لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى استعراض أبرز الحوافز والمميزات والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وتعزيز تنافسية وتنوع الاقتصاد القطري بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، فضلا عن تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة يقام في شهر سبتمبر من كل عام بمدينة /شيامن/، ويعد من أكبر الفعاليات لجذب الاستثمار من جميع أنحاء العالم.