رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يستقبل الدبيبة في الدوحة لبحث تطورات الأوضاع السياسية

نشر
امير قطر والدبيبة
امير قطر والدبيبة

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، في قصر لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك من أجل بحث تطورات الأوضاع السياسية الإقليمية والدولية.

 

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة في زيارة لقطر 

وبحث الجانبين خلال زيارة الدبيبة لطر،  أهمية تنسيق الجهود في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق منصة «حكومتنا».

 

وأكد عبدالحميد الدبيبة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على ضرورة دعم جهود إنهاء القتال في السودان، والحفاظ على وحدته واستقراره

الدبيبة في الدوحة
 

وناقش الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، مع أمير قطر عددا من ملفات التعاون المشترك في مجالات الكهرباء والطاقة الشمسية والبنية التحتية والمواصلات والرياضة، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون في مجال التدريب بقطاع الداخلية، والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

 

وكان وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة يلتقي فيها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وكان في استقباله وزير الرياضة والشباب القطري "صلاح بن غانم العلي".

رئيس «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة في زيارة لقطر 
رئيس «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة في زيارة لقطر 
رئيس «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة في زيارة لقطر 

أرسل سفير قطر لدى ليبيا، خالد محمد الدوسري، رسالة تهنئة لمحمد مفتاح تكالة على رئاسته المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، متمنيا له التوفيق في مهمته.

وقال الدوسري في رسالة إلى تكالة: «يطيب لي ويشرفني أن أتقدم لمعاليكم بأسمى وأطيب التهاني والتمنيات القلبية لمناسبة انتخاب معاليكم رئيسا للمجلس الأعلى للدولة» متمنيا لكم التوفيق في هذه المهمة السامية الموكلة إليكم وأن يسدد على الخير خطاكم لخدمة مصالح بلدكم وشعبكم العزيز»، حسب ما جاء على صفحة المكتب الإعلامي للمجلس بموقع «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

وأضاف: «كما أتمنى أن تتعزز تحت قيادتكم الحكيمة المزيد من العلاقات المتينة التي تربط دولة قطر بدولة ليبيا الشقيقة».

كيف فاز تكالة برئاسة المجلس الأعلى للدولة؟
وفاز محمد تكالة برئاسة المجلس الأعلى للدولة، خلال جلسة الأحد الماضي، بحصوله على 39 صوتًا، مقابل 62 صوتًا لمنافشه خالد المشري، من مجموع 131 عضوًا صوّتوا خلال الجولة الثانية.