رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسالة من ملك المغرب إلى الرئيس البرازيلي

نشر
ملك المغرب
ملك المغرب

هنأ ملك المغرب، الملك محمد السادس، لويس ايناسيو لولا داسيلفا، رئيس الجمهورية الفيدرالية للبرازيل، بمناسبة عيد استقلال بلاده، وجاء ذلك خلال برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الفيدرالية للبرازيل.

ملك المغرب يهنئ رئيس الجمهورية الفيدرالية

وأعرب العاهل المغربي، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، للويس ايناسيو لولا داسيلفا عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب البرازيلي بموصول الازدهار والنماء.

 

وإليكم نص البرقية التي تقدم بها ملك المغرب بالتهنئة إلى رئيس الجمهورية الفيدرالية للبرازيل، “ولا يفوتني، بهذه المناسبة، أن أسجل اعتزازي بعلاقات الصداقة الممتازة التي تربط المملكة المغربية والجمهورية الفيدرالية للبرازيل، والقائمة على روابط إنسانية تاريخية وعلى شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد.. ومن منطلق الطموح الراسخ والمتجدد للارتقاء بهذه الأواصر إلى أرفع المستويات، أؤكد لكم حرصي الدائم على العمل معكم من أجل تحقيق مزيد من التقارب والتكامل بين بلدينا".

 

بعث ملك المغرب، الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى العداءة فاطمة الزهراء كردادي، وذلك بعد إحرازها الميدالية البرونزية في سباق الماراتون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى (بودابست 2023)، معربًا عن أطيب التهاني لها بعد هذا الإنجاز الكبير.

ملك المغرب يهنئ عداءة مغربية

 

وأرسل ملك المغرب، برقية تهنئة للعداءة، وتضمنت البرقية أطيب التهاني لها، مشيدا بهذا الإنجاز المستحق الذي يشرف الرياضة المغربية ويؤكد حضورها المتألق في مختلف الملتقيات الدولية.

ملك المغرب

وعبر ملك المغرب، عن متمنياته للعداءة فاطمة الزهراء كردادي ب”موصول النجاح والتوفيق في مشوارك الرياضي، مشمولة بسابغ عطفنا ورضانا.

رفعت السلطات في المغرب دعوى أمام القضاء البلجيكي ضد امرأة إسرائيلية زعمت أنها من العائلة الملكية المغربية، وشقيقة الملك محمد السادس.

وبحسب ما ورد في الدعوى، فإن المرأة، التي تدعى جين بن زاكين، البالغة من العمر 69 عامًا، تطالب المغرب بدفع مبلغ 100 مليون دولار مقابل عدم الكشف عن معلومات تزعمها عن حياة الملك محمد السادس الشخصية

المغرب يرفع دعوى ابتزاز

وجاء في الدعوى أن بن زاكين تدعي أنها ابنة الملك الراحل الحسن الثاني، وأنها ولدت نتيجة علاقة غير شرعية بينه وبين امرأة يهودية.

 

وبحسب الدعوى، فإن بن زاكين قدمت أدلة على مزاعمها، بما في ذلك وثيقة ميلاد مزورة وشهادات من أفراد العائلة المالكة المغربية.

 

ولكن السلطات في المغرب نفت مزاعم بن زاكين، ووصفتها بأنها "لا أساس لها من الصحة".